الأربعاء 24 أبريل 2024 04:36 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة بعد حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد.. مطالبة برلمانية للحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق ونشر الحملات التوعوية حول تطبيق رادار الأسعار بعد نجاح تجربة البن.. مطالب بالتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة طلب احاطة فى النواب لتعويض العاملين بالنقل العام عن عملهم خلال الاجازات والعطلات الرسمية فيفي عبده تتبرع بـ”جلابية حزمني يا” مقابل 100 ألف دولار لصالح جمعية راشد لذوي الهمم التشكيل المتوقع لـ مانشستر يونايتد أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي محافظ الدقهليه يستقبل مساعد وزير العدل إغلاق ثلاث مراكز تعليمية بحي المنتزة في الإسكندرية اعلام الفيوم ينظم لقاء تثقيفيا للتوعية بقضية الهجرة غير الشرعية وليد جمال الدين: القنطرة غرب تعاقدات معظمها من الشركات الصينية في مجال صناعة المنسوجات آخر تطورات صفعة ”الشحات” على وجه الشيبي محافظ الدقهلية يلتقي مع ممثلي شركة الخدمات البيئية الحديثة

عربي ودولي

مصرفي بريطاني: نقص الاستثمار يعرض تعافي بريطانيا من كورونا للخطر

حذر رئيس مجموعة مصرفية بارزة في بريطانيا من احتمالات خروج التعافي السريع لبريطانيا من جائحة كورونا عن مساره بسبب نقص الاستثمار المزمن من جانب الشركات المتوترة.


وقال هوارد ديفيز، رئيس مجموعة ناتويست المصرفية، في مقابلة مع تليفزيون بلومبرج اليوم، إن توقعاته قصيرة المدى "المتفائلة للغاية" مدفوعة بسلوك المستهلكين بعد 15 شهرا من القيود. وقال إن النمو على المدى الطويل يجب أن يأتي من استثمار الشركات.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن ديفيز القول في المقابلة: "كان هذا هو الاخفاق الرئيسي على ما أعتقد، لا سيما في المملكة المتحدة ولكن في أماكن أخرى أيضا، كان هذا الاستثمار ضعيفا نسبيا ... ما لم يتحسن الاستثمار، فمن الصعب أن نرى لماذا سينتهي بنا المطاف بمعدل نمو مستدام أعلى من المعدل الذي بدأنا به".

ووفقا لديفيز، فقد سبقت هذه المشكلة كلا من كورونا وبريكست، وأوضح إن المملكة المتحدة لديها أدنى معدل استثمار في دول مجموعة السبع منذ نحو عقد من الزمان. وقال: "الشركات المحلية على وجه الخصوص - لأن الاستثمار الداخلي قوي نسبيا - ليست مستعدة للاستثمار، فهي غير واثقة من ملف الطلب في المستقبل".

وقبل اجتماع بين كبار مسؤولي المالية والوزراء في المملكة المتحدة اليوم الاثنين، قال ديفيز إن القطاع المصرفي تربطه "علاقة تعاونية" مع حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون.