21 يناير 2022 23:32 18 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

دفاع «سفاح الجيزة» يطعن على حكم إعدامه في «قتل سيدة الإسكندرية»

النهار

تقدم دفاع «قذافي. ف» المعروف إعلاميا بـ«سفاح الجيزة»، بطعن في محكمة النقض، على حكم إعدامه لقتل ضحيته الرابعة، "ياسمين.ن.إ"، البالغة من العمر 33 عامًا، في الإسكندرية، ودفنها بمخزن بمنطقة العصافرة.


كانت نيابة المنتزه بالإسكندرية برئاسة المستشار أشرف المغربي، قد قررت إحالة المتهم "قذافي. ف"، 49 عامًا، المعروف باسم "سفاح الجيزة"، إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، عقب تحقيقات موسعة معه في واقعة اتهامه بقتل فتاة تبلغ من العمر 33 عامًا (الضحية الرابعة)، ودفن جثتها بمخزن بمنطقة العصافرة.

وخلال التحقيقات اصطحب فريق من النيابة المتهم، إلى مخزن بشارع وهران بمنطقة العصافرة وسط حراسة مشددة، لتمثيل جريمة قتل الضحية الرابعة ودفن جثتها بالمخزن المشار إليه.

ومثل المتهم أمام النيابة العامة جريمته وكيفية ارتكابها بعد استدراج الضحية إلى المخزن المشار إليه، حيث حضر المتهم مرتديا قميصًا أبيض وبنطلون "جينز"، وبدأ في تمثيل جريمته بداية من تحركه في الشارع وصولًا إلى المخزن والإمساك وخنق الضحية ودفنها.

واستخرجت قوات الأمن جثمان الضحية الرابعة، لـ«سفاح الجيزة»، من أرضية المخزن المذكور وهي فتاة تبلغ من العمر 33 عاما، قام بدفنها داخل مخزن بشارع وهران بمنطقة العصافرة، شرقي المدينة.

وكان «سفاح الجيزة»، والمتهم بقتل 4 أشخاص ودفنهم في 3 شقق ببولاق الدكرور والإسكندرية، قد استقر به الحال بمنطقة العصافرة بالإسكندرية قبل نحو 5 سنوات، وشرع في شراء سلسلة محلات تجارية متعددة النشاطات، وخلال هذه الفترة أوهم فتاة ثلاثينية، بحبه لها وظل يستنزف منها أموالها والتي بلغت 45 ألف جنيه حصيلة بيع شقة مملوكة لها مقابل الوعد لها بالزواج.

ووفقا لتحقيقات النيابة العامة العامة فإنه ومع إلحاحها له لتنفيذ وعده بالزواج منها أو إعادة المبلغ لها أوهمها بأنه يعطيها بحقها بضائع من مخزن أدوات كهربائية، وحينما توجها سويا قتلها ودفنها بملابسها في المخزن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري