27 نوفمبر 2021 07:38 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

صقر 77 لمجابهة الأزمات و الكوارث لقوات الدفاع الشعبي والعسكري على ارض مطروح 

النهار

شهد اليوم اللواء خالد شعيب ، محافظ مطروح ، التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث (صقر ٧٧ ) لقوات الدفاع الشعبي والعسكري وباشتراك جميع الأجهزة التنفيذية، والأمنية وجميع مجالس ومراكز مدن المحافظة ومديريات الخدمات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومرفق الأسعافوقطاع الكهرباء بحضور العميد محمد عبد المالك الخولى مساعد قائد الدفاع الشعبى والعسكرى، و العميد أ.ح / على عبد المنصف رئيس لجنة هيئة عمليات القوات المسلحة، والعميد حازم أبو الوفا المستشار العسكرى للمحافظة والعميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المدن ومديرى الأجهزة التنفيذية بمطروح
وأكد محافظ مطروح فى كلمته على أهمية التدريب العملى لتنمية المهارات ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأزمات والكوارث الطارئة مع تحقيق التأمين للأهداف والمنشآت الحيوية ،والاستجابة السريعة والتحرك الفوري تقديراً للمسئولية وحفاظاً على ثروات الوطن والأرواح والممتلكات .


مؤكدا على أن المؤسسات القوية هى القادرة على أن يكون لديها رؤية واضحة لمجابهة أي أزمة، والعمل على الحد من الخسائر أمام أى أزمات أو طوارئ قد تتعرض لها .. خاصة وأن مجابهة الأزمات والكوارث من أهم القضايا والتحديات المفاجئة والطارئة .،ويأتى ذلك من خلال الإعداد والتخطيط الجيد مع جاهزية كافة المعدات والمركبات .


مشيرا الى ما تعرضت له مطروح وكان منها على سبيل المثال .. تعامل أجهزة المحافظة الفاعل مع أزمة سقوط الأمطار الغزيرة .. والغير معتادة في نوفمبر الماضى التى وصلت إلى حد السيول في عدد من المناطق بمدينة مرسى مطروح والتعامل معها للحد من الخسائر والحفاظ على سلامة المواطنين ..وكذلك التعاون في مواجهة أزمة كورونا من أعمال نظافة وتطهير وتعقيم وغيرها بمشاركة جميع الجهات المعنيةحفاظا على صحة وسلامة المواطنين .


موجها الشــكر لقيــادة الدفاع الشعبي على تعاونهم مع محافظة مطروح في تلك التجربة العملية والشكر كذلك لجميع الأجهزة المشاركة.


وعلى هامش برنامج التدريب العملى تم عرض أفلام عن محافظة مطروح و شهداء القوات المسلحة بالمحافظة وجهود قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكري ، كما تم تكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة بمطروح .


كما تم تبادل الدروع بين محافظ مطروح ومساعد قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى .

كما شهد محافظ مطروح طابور إصطفاف للمعدات الفنية والهندسية والمركبات لجميع الجهات المشاركة وذلك بمنطقة الرميلة شرق مدينة مرسى مطروح.


كما شهد العرض العسكري المصحوب بالموسيقات العسكرية لطلبة المدارس واستعراض الفروسية بالخيول لفرسان مطروح وكذلك عروض العاب القوى و الكاراتيه والجمباز التى لاقت الاشاد ة من الحضور ، حيث قرر محافظ مطروح صرف مكافأة مالية لجميع المشاركين فى العرض تقديرا للجهود المبذولة و التنظيم الجيد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري