18 أكتوبر 2021 16:56 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
بدء احتفالية وزارة العدل لتكريم القضاة المتميزين بتلاوة القرآن الكريمدار الإفتاء: لا يجوز للمرأة التفتيش في تليفون زوجها أو العكسالطرق الصوفية: اقتصار الاحتفال بالمولد النبوى على أمسية دينية بمسجد الحسينهانى شاكر يطالب بمنح الضبطية القضائية لـ”الموسيقيين”: قوة لمواجهة المهرجاناتشريف منير ينسحب من العرض الخاص لفيلم ”ريش” بمهرجان الجونة.. ويؤكد: مسىء لمصررئيس لجنة ”شباب النواب”: لن نسمح بإدارة اتحاد الكرة من خارج مصرأشرف زكى: لأول مرة فى التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين الصحى للفنانيندار الإفتاء: لا يجوز للمرأة التفتيش في تليفون زوجها أو العكسإصابة سائق توك توك فى مشاجرة مع عامل لخلافات مالية بشبين القناطرالسجن المشدد 3 سنوات لمأذون شرعى زور فى وثيقة زواج بالشرقيةأبو الغيط يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقياجنايات القاهرة تقضى بالسجن 5 سنوات لمتهم بإحداث عاهة مستديمة لشخص بـ15 مايو
أهم الأخبار

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تطلق فريق عمل لتحسين نظام منع وقوع حالات تحرش جنسي

النهار

على خلفية تصاعد الانتقادات المتعلقة بانتحار ضابطة في القوات الجوية بعد تعرضها للتحرش الجنسي أطلقت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية فريق عمل لتحسين نظام منع وقوع حالات تحرش جنسي.
وأضافت الوزارة أن الفريق سيركز على تدابير حماية ودعم ضحايا العنف الجنسي، وتطوير الثقافة التنظيمية للجيش وضمان الشفافية والانصاف في التحقيقات.
وقال مسؤول رفيع المستوى بالوزارة: "سنبذل جهودنا لتأسيس ثقافة عسكرية آمنة من الانتهاكات الجنسية على أساس مراجعة شاملة وتحسين النظام القائم".
وسيستمر الفريق في العمل تحت رئاسة رئيس شؤون الأفراد العسكريين ومكتب الشؤون الاجتماعية بالوزارة حتى أغسطس القادم.
ويأتي إطلاق هذا الفريق في الوقت الذي يجرى فيه تحقيق في حالة انتحار ضابطة برتبة رقيب أول في القوات الجوية مايو الماضي وذلك بعد تعرضها لتحرش جنسي من قبل زميل لها. وقد صرحت أسرتها بأن رؤساء الضحية حاولوا التستر على العنف الجنسي وبأن الجيش فشل في الاستجابة لطلب الدعم من قبل الضحية.
ومن المقرر أن تقدم أسرة الضحية، اليوم الاثنين، شكوى ضد المحامي العام للقوات الجوية بتهمة التقصير في أداء واجبه في تقديم الدعم اللازم إلى الضحية بعد تكليفه بالقضية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري