الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

المحافظات

رئيس جامعة دمنهور يتفقد سير الامتحانات ويوزع الشيكولاته على الطلاب

أكد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، انتظام سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى بجميع الكليات دون أى مشاكل، مضيفا أنه جرى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كوروناد وفقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات، حرصا على سلامة جميع عناصر المنظومة التعليمية بالجامعة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة، سير الامتحانات بالمجمع العلمى للجامعة، وبدأ الجولة بكلية الطب البيطري، حيث جرى توزيع طلاب الفرقة الخامسة بنسبة ٥٠ % بالمدرجات، وبلغ إجمالي عدد طلاب الكلية الذين يؤدون الامتحانات ١٨٥٤ طالبا وطالبة.

ووزع "صالح" الشيكولاته على الطلاب أثناء الامتحانات، لتهيئة الأجواء النفسية لهم وتقليل التوتر والضغط العصبى عليهم، وحثهم على التزام الهدوء والتروي قبل البدء بالإجابة، مؤكدا أن الجامعة تعمل جاهدة من أجل مصلحتهم وتوفير بيئة آمنة وصحية لهم، موجها الطلاب بإبداء آرائهم ومقترحاتهم من خلال استبيان على الموقع الإلكترونى الخاص بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، بدء التصحيح الآلي بعد انتهاء الامتحان يوما بيوم وظهور النتيجة في نفس اليوم، مشيرا إلى إعداد قاعات الامتحانات بطريقة تضمن التهوية الجيدة مع رشها وتعقيمها بصفة يومية طوال فترة الامتحانات، مضيفا أن الامتحانات تجرى على فترتين أو ثلاثة فى الكليات النظرية وفقًا لعدد الطلاب، وفى الكليات العملية تجرى الامتحانات على فترة واحدة أو فترتين، لمراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان.

وشدد على أنه لن يسمح بدخول الطلاب إلى لجان الامتحانات دون ارتداء الكمامة، وقبل الدخول ستقاس حرارة الطالب، ثم الدخول إلى بوابة التعقيم الذاتي، ووضع اللوحات الإرشادية الخاصة بالتوعية والتعليمات التى يجب اتباعها، ويتاح للطلاب الحضور قبل الامتحان بساعة منعًا للتزاحم، على أن يغادروا الكلية مباشرةً بعد تسليم ورقة الامتحان.