السبت 20 أبريل 2024 09:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

وزيرة الصحة: إنتاج أول إصدار من لقاح سينوفاك 15 يونيو الجارى

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أنه بحلول 15 يونيو سيتم إنتاج أول إصدار للقاحات سينوفاك الصينية المصنعة في مصر، مؤكدة خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحكاية"، :"انتهينا اليوم من 9 تحاليل خاصة باللقاح، وسيتم إنتاج أول لقاح مصرى من سينوفاك يوم 15 من شهر يونيو الجاري".

وتابعت: "سيتم تصنيع لقاح آخر أوروبي في أحد مصانع مدينة أكتوبر، وسيتم توفير لقاح سينوفاك للمواطنين خلال حد أقصى 6 أسابيع من الإنتاج، وسيتم إنتاج 40 مليون جرعة بنهاية العام، ونقل تكنولوجيا التصنيع إلى مصر، مؤكدة أن الدولة المصرية وفرت 750 مليون جنيه، لاستكمال مصنع 6 أكتوبر ومصنع العجوزة لإنتاج لقاحات كورونا.

وأوضحت أنه لا يوجد أي فارق بين لقاح سينوفاك المصري، ولقاح سينوفاك الصيني، وهناك دراسات مقارنة للمطابقة مع المنتج الأصل، بشكل شديد وصارم، مشيرة إلى أن مصر تستورد اللقاحات ذات الفاعلية العالية، ونحن ملتزمون حتى الآن لمنح اللقاح لمن فوق الـ 18 سنة.. وسيكون الأمر بالأولوية للمواطنين".

وأشارت إلى أنه يتم منح 120 ألف جرعة من اللقاحات بشكل يومي، والوزارة تستهدف الوصول للأحياء الشعبية والأماكن المكتظة والقري، ومع التوسع بالإنتاج سيتم العمل بشكل أكبر، وسيتم إعطاء اللقاح لـ 100% من العاملين في التعلم والذين يصل عددهم لـ 2.5 مليون مواطن، وذلك في شهري يوليو وأغسطس، مضيفة:" نتوقع حصول 40% من السكان على لقاحات كورونا".

وأضافت:" معظم المحافظات على مستوى الجمهورية تشهد انخفاضا ملحوظا في إصابات كورونا، وهناك جهود كبيرة تقطعها الوزارة فى هذا الصدد، وأتوقع انخفاض الحالات فى إصابات كورونا الفترة المقبلة".