29 يناير 2022 13:15 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

ياسمين فؤاد: القيادة السياسية وضعت البيئة ضمن أولويات الدولة المصرية

النهار

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن العالم اكتشف انه يستهلك اكتر من احتياجاتنا من المياه والطاقة والتربية، كما أن أهداف التنمية المستدامة مهمة لكل الشعوب. وضرورة مراعاة الأبعاد البيئية من أجل اقتصاد أفضل.
، مشيرة إلى ظهور التنمية السريعه تؤدي إلى أضرار بيئية مكلفة،

وأضافت وزيرة البيئة، خلال ندوة حزب مستقبل وطن تحت ،. ان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهاته بأن البيئة ضمن أولويات الدولة المصرية، مؤكدة أن تكلفة التدهور البيئي في القاهرة ٤٧ مليار جنيه مما يؤثر بالسلب على الدخل القومي بنسبة ١ ٪، وأن، لافتة أن توجيهات القيادة السياسية إلى الاهتمام بملف البيئة من أولويات الدولة المصرية.

وأشارت أن ملف النقل مثل القطار الكهربائي بالطاقة النظيفة،. وعمل بنية لمناطق المخلفات من خلال أكبر مشروع قوني تشهده مصر من احل بيئة نظيفة وهواء نظيف ب ٢٠٠ مليون دولار، مؤكده أن هناك تشابك في الاختصاصات بين الوزارات مثل مشكلة القمامة والصرف الصحي، وتحديات مؤسسية.

وأوضحت أن وزارة البيئة تعود إلى دورها الطبيعي بعيدا عن أي اشتباك من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات وربط قطاعات المياه والبترول والموارد الطبيعية، ليعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أن الوزارة اهتمت بملف حرق قش الأرز من خلال التنسيق بين الفلاح والوزارة لتصنيع القش وتحويله إلى سماء، بتكلفة مليار و٢٥٠ مليون جنيه.

وأكدت فؤاد،. ضرورة إعادة صياغة ملف البيئة من خلال ٣ محاور مثل حل مشكلات التلوث مثل مشروع هواء نظيفة للقاهرة ، ومنظومة بيئية للبنية التحتية للمخلفات بقيمة ١٠ مليار جنيه بالتعاون مع الإنتاج الحربي،، .

وأكدت أن ملف السياحة البيئية مع وزارة السياحة من خلال عمل حملة للحفاظ ع البيئة البحرية، و١٨٣٠ تجربة من خلال تحويل روث الحيوان الي بيو جاز وغاز، و٢٨ شركة تعمل في هذا المجال،

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري