27 يوليو 2021 18:01 17 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

مستشار الرئيس: مصر تقترب من القضاء على فيروس سي

النهار

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر تقترب من القضاء على فيروس سي، إذ كان مشكلة مزمنة ضخمة جدا وكانت تقصف بحياة المصريين وبأدائهم وأدت إلى مشكلات مزمنة تجعل الإنسان في حالة من الضعف والهزل وعدم القدرة على الاداء، وكان ينتج عنها أورام ومشكلات كثيرة.

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين جومانا ماهر وحسام حداد، أن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة مهمة للغاية، إذ ان هذا النوع من الأمراض سبب الإصابة بأمراض أخرى غير واضحة وتكتشف في مراحل متأخرة.
وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن المبادرة اكتشفت أمراض الضغط والسكر وأي أمراض أخرى أصيب بها المواطنون، وبخاصة أنها كانت تعوق الإنسان، لافتًا إلى أن اهم سبب للإصابة بمرض الفشل الكلوي هما الضغط والسكر غير المنتظمين.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن المبادرات الرئاسية تحقق كل منها على حدة هدفا مهما جدا يحسن أداء المصريين وقدراتهم الصحية ويمنع عنهم كثيرًا من الأمراض المستقبلية.

وأشار محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إلى أن إدارة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد تحت قيادة الرئيس السيسي وتوصياته وتوجيهاته لعبت دورا كبيرا جدا في التعامل مع هذه الأزمة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري