6 أغسطس 2021 02:36 27 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

الصحة: إغلاق 41 منشأة طبية خاصة مخالفة بمحافظتي الجيزة والإسكندرية خلال يوم واحد

النهار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 41 منشأة طبية خاصة مخالفة بـ محافظتي الجيزة والإسكندرية، أمس السبت، وذلك خلال حملات مكبرة شنتها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالوزارة، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.


وأوضح بيان لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية والتأكد من استفائها للاشتراطات الصحية.

وأشار إلى المرور على 68 منشأة طبية خاصة في المحافظتين، تنوعت ما بين "مستشفيات، عيادات تخصصية، مراكز للعلاج الطبيعي، معامل، مراكز أشعة"، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية ومعايير مكافحة العدوى، بما يضمن للمرضى الحصول على أفضل خدمة طبية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام زكي، مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، أن الحملات شملت المرور على 37 منشأة طبية خاصة بمحافظة الإسكندرية بـ مناطق "العجمي، المنتزه، العامرية، شرق ووسط الإسكندرية"، كما تم المرور على 31 منشأة بمحافظة الجيزة بـ مناطق "الدقي، المهندسين، العجوزة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد"، وذلك من خلال 21 فريقا من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، والإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وإدارة مكافحة العدوى، ومباحث التموين.

وأشار "زكي" إلى إصدار قرار 2إغلاق لـ 20 منشأة طبية خاصة بمحافظة الإسكندرية، و21 منشأة أخرى بمحافظة الجيزة، وذلك لمخالفتهم للاشتراطات الصحية، ومعايير مكافحة العدوى، وعدداً منها يعمل بدون ترخيص، فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة ومجهولة المصدر، لافتاً إلى تحرير محاضر حيال كافة المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري