18 أكتوبر 2021 12:32 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزيرة الصحة تصل أوغندا ضمن زيارة لتعزيز التعاون بين البلدينتوقيع بروتوكول تعاون بين ”البيئة” و”البترول” لتشجيع الاستثمار الأخضرالرى: إزالة 8 آلاف حالة تعدى على نهر النيل والمجارى المائيةغدا انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشرقية والعظمى بالقاهرة 28 درجةصلاح يتفوق على دروجبا بعد اعتلاء عرش الأفارقة في الدوري الإنجليزيمصر تستضيف اجتماعات الدورة الـ25 لهيئة الغابات والمراعى فى الشرق الأدنىميقاتي: استقالتى غير مطروحة ولا يمكن ترك لبنان في هذه الظروف ولن أتدخل بعمل القضاءبوريل يعبر عن تفاؤله إزاء إمكانية استئناف مباحثات البرنامج النووي الإيرانيالشرقية: ضبط واحد من أخطر تجار المخدرات في قرية العدوة بههيارئيس جامعة الزقازيق يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصري والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريفالشرقية: تفاصيل مصرع طفل وشقيقته فى حريق شقة بالحى 11 بالعاشر من رمضانبرئاسة سكرتير محافظة أسيوط.. حملة إزالة فورية لمخالفة بناء بحي شرق
المحافظات

جامعة الأقصر تحتفل بـ 65 عامًا على العلاقات ”المصرية - الصينية”

النهار

نظم معهد كونفشيوس بجامعة الأقصر تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، مسابقة افتراضية بعنوان "لا مسافات بين الأصدقاء.. رغم بعد آلاف الأميال"، احتفالاً بمرور 65 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية وجمهورية مصر العربية.


وأشار الدكتور ربيع سلامة، مدير معهد كونفوشيوس، إلى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 22 طالباً من مختلف الجامعات المصرية، من بينها جامعات الأقصر، عين شمس، القاهرة، بدر، بنها،قناة السويس، كفر الشيخ وبني سويف.

وأضاف سلامة، أن المشاركين خضعوا للتصويت مرتين: الأولى كانت عبر الإنترنت، والأخرى من قبل مُحكمين صينين ومصريين، وتشكلت لجنة التحكيم من 5 أعضاء، 3 من أساتذة الجامعات الصينية في الصين، واثنين من الجامعة.

وأوضح مدير معهد كونفوشيوس، أن 3 طلاب من جامعة الأقصر فازوا في المسابقة، ومن المقرر أن يحصل الطالب الفائز بالمركز الأول على مكافأة مالية قيمتها 3000 جنيه مصري، ويحصل المركز الثاني (طالبان) على 2000 جنيه، والمركز الثالث (3 طلاب) على 1000 جنيه، أما المراكز الأخرى فتحصل على مكافأة تميز تبلغ قيمتها 500 جنيه.

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة الأقصر استطاع خلال فترة وجيزة منذ إنشائه، تدعيم أواصر التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني في مختلف المجالات الثقافية والأكاديمية، وشارك في العديد من المسابقات بالتعاون مع جامعات مختلفة من الصين، إلى جانب أنشطة تعليم اللغة الصينية بكل مستوياتها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري