4 يوليو 2022 13:25 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تواجه هزائم استراتيجية عدة.. ”ذا ناشيونال إنترست” تجيب: هل تراجعت مكانة واشنطن العالمية؟!وزير البترول يدعو شركات التعدين العالمية والمحلية للاستثمار في مصراقتصادي: قرار عدم الاعتماد على الأموال الساخنة يعظم الصناعة الوطنية ويحفز الاستثمار المباشرجامعة بنها تنظم المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانيةأويل برايس: الرابحون والخاسرون في النظام العالمي الجديد للطاقة.. موسكو تتراجع وواشنطن تتفوقرئيس جامعة بنها: حريصون على الاهتمام بجيل المستقبل من الأطفال المبتكرين والمبدعينوزير الإسكان يتفقد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية ويشاهد المدينة من الدور 74 بالبرج الأيقونيرسميا.. كاف يمنح مصر استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024أبو الغيط يحذر من تبعات الانسداد السياسي في ليبيا.. ويؤكد: ستكون وخيمةسفير سوريا بموسكو يؤكد أهمية ربط بلاده بنظام الدفع الروسى ”مير”رئيس الوزراء الفلسطيني: المؤسسة الأمنية هي شبكة الأمان للمواطنينالعراق.. شفاء مصابين بالاختناق وتوجيهات بإقالة المقصرين فى تسريب الغاز بذى قار
عربي ودولي

السعودية.. انطلاق مناورات التمرين الجوي المشترك و المختلط ( طويق 2 ) في القطاع الأوسط

النهار

انطلقت اليوم الأحد، مناورات التمرين الجوي المشترك والمختلط ( طويق 2 ) بحضور قائد قاعدة الأمير سلطان الجوية بالقطاع الأوسط اللواء الطيار الركن محسن بن سعيد الزهراني ورؤساء الوفود المشاركة.

ويأتي تمرين ( طويق 2 ) -الذي يتطلب مستوى عالياً من الكفاءة والاحتراف في الجوانب العملياتية والفنية والإدارية- بمشاركة واسعة من عدد من الدول العربية وهي : سلطنة عمان ، والإمارات العربية المتحدة ، والمملكة الأردنية الهاشمية ، وجمهورية مصر ، كما تشارك كل من الكويت ، والبحرين كمراقبين .

ويستمر التمرين لمدة أسبوعين ويهدف إلى رفع أعلى درجات الاستعداد وتحقيق التوافق والتكامل العملياتي .

من جانبه أوضح قائد التمرين المقدم الطيران محمد إبراهيم بن سفيان أن انطلاق مناورات التمرين الجوي المشترك و المختلط ( طويق 2 ) الذي يشارك فيه العديد من الدول العربية الشقيقة ، والذي سينفذ على مراحل مختلفة تشمل تخطيط وتنفيذ العديد من الطلعات الجوية ، ويهدف التمرين إلى رفع الجاهزية العملياتية والتدريبية لعمليات الإسقاط الجوي التكتيكي ورفع روح التنافس بين المشاركين.

الجدير بالذكر أنه تم اكتمال وصول جميع القوات الجوية المشاركة بالتمرين يوم الجمعة لقاعدة الأمير سلطان الجوية في القطاع الأوسط بجميع أطقمها الجوية والفنية والإدارية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري