27 سبتمبر 2021 09:05 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

تفاصيل مراحل القبول بتنسيق الجامعات الخاصة

النهار

كشف المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظام القبول الإلكتروني- تنسيق- للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/202.


وأشار المجلس خلال اجتماعه اليوم، إلى أنه من المقرر أن يكون القبول فيه على أربع مراحل، هي: (الأولى) بعد نهاية المرحلة الأولى من التنسيق الحكومي ويتقدم لها طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات والثانوية السعودية والكويتية وباقي الشهادات العربية، وكذلك الثانوية الأمريكية والإنجليزية.

على أن تبدأ المرحلة (الثانية) بعد انتهاء المرحلة الأولى وتوزيع الطلاب وسداد المصروفات يتم حصر الأماكن الشاغرة ويتم الإعلان عنها ويفتح الباب للتقدم لها.

وتبدأ المرحلة (الثالثة) قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات ولكل الشهادات مصرية أو عربية أو أجنبية.

كما أكد المجلس، أن المرحلة (الرابعة) فيتم القبول عن طريق الجامعات على أى أماكن شاغرة وفقاً للقواعد المقررة. كما يكون النقل بين الجامعات بعد مرور العام الأول، ويكون النقل لكلية مناظرة بعد عمل الأكاديمية، ولابد أن تستمر دراسة الطلاب المنقولين بالكليات الجديدة 50% أو أكثر من سنوات الدراسة، ولا تقبل الجامعة طلاب منقولون إلا في حدود 10% من الأعداد المقررة لكل كلية كل عام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري