4 ديسمبر 2021 10:31 29 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
البنك الأهلي المصري يسلم الجوائز لعملائه الفائزين في المرحلة الثانية من حملته الترويجية لبطاقات ميزةحبس شخصين لسرقتهما أدوات بناء من موقع بالتجمع الأولأبو الغيط أمام حوار روما المتوسطي: إيران تسعى للتحكم في مضيقي هرمز وباب المندبسيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة”حياة كريمة” تنفذ 712 مشروعًا بإجمالي استثمارات 31 مليار جنيه في قنا | انفوجراف15 إجراء لتحسين جودة حياة الفلاحين.. 7 سنوات شهدت إنجازات غير مسبوقة بالزراعة المصرية | تفاصيل2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلاختتام أعمال الدورة الثانية لمؤتمر إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية | صورإزالة 3 تعديات على 744 مترًا من أملاك الري في ملوي بالمنيااختتام حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة.. غدًاوزارة الري: تنفيذ 45 قرار إزالة لتعديات على 3232 مترًا مربعًا في الدقهليةمصرع رضيع سقط في حلة مياه مغلية بالمنيا
عربي ودولي

ليس وباء.. الصحة العراقية: الفطر الأسود موجود قبل ظهور كورونا

النهار

كشفت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، أن مرض الفطر الأسود موجود قبل ظهور فيروس كورونا، فيما أشارت إلى أنه لا ينتقل بين الأشخاص.

وقالت ربى فلاح حسن، عضو الفريق الطبي والإعلامي في الوزارة، في تصريحات لقناة "روسيا اليوم"، إن "المرض موجود في الأسمدة والتربة، ومن الممكن أن ينتقل منها، وقد ينشط هذا المرض لدى الأشخاص ذات المناعة المنخفضة، أو أصحاب الأمراض المزمنة".

وأضافت أن "وزارة الصحة شكلت لجنة في بغداد والمحافظات للاطلاع على الحالات التي يعتقد بأنها مصابة بالفطر الأسود".

وأشارت حسن، إلى أن "المرض لا يشكل جائحة وبائية، ويمكن السيطرة عليه لو شخص في وقت مبكر".

يذكر أن وسائل إعلام عراقية تحدثت مؤخرا عن وجود إصابات بالفطر الأسود في محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

وسبب الإعلان عن ظهور المرض، حالة من الخوف لدى العراقيين الذين اعتبروه خطرا يوازي خطر فيروس كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري