27 يوليو 2021 05:06 17 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

أبرزهم رونالدو.. 5 نجوم فوق الـ 30 مرشحون للتتويج بـ يورو 2020

النهار

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأوروبي الكبير، بطولة "يورو 2020"، والتى ستنطلق فى 11 يونيو الجارى، وتنتهى فى 11 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً أمام هدف واحد وهو الوصول لمنصة التتويج بالمسابقة القارية.

قد يشارك عدد قليل من النجوم فى بطولة يورو 2020، للمرة الأخيرة بسبب دخولهم في مرحلة نهاية مشوارهم مع كرة القدم، بعد تخطي سن الـ 30 عاماً، لكن قد يحصدون اللقب الأوروبي وهم:

كريستيانو رونالدو (36 عاماً)
قائد أحلام المنتخب البرتغالي للحفاظ على لقبه فى يورو 2020، بعدما قاده للتتويج باللقب علي حساب فرنسا فى 2016.

يحلم رونالدو مهاجم يوفنتوس بالحصول على لقب يورو 2020 مع برازيل أوروبا، خاصة أن وجوده فى النسخة القادمة بعد 4 سنوات ليس مضموناً بسبب كبر سنه.

وبالرغم من وجود لاعبين بارزين داخل صفوف المنتخب البرتغالي فى نسخة يورو 2020، أمثال روبن دياز مدافع مانشستر سيتي وجوتا مهاجم ليفربول، وبرونو فيرنانديز نجم وسط مانشستر يونايتد، جواو كانسيلو لاعب مان سيتي، إلا أن فيرناندو سانتوس المدير الفني يعتمد بشكل كلي علي رونالدو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 103 أهداف، وتفصله 6 أهدافه عن معادلة الأسطورة الإيراني علي دائي صاحب الـ 109 أهداف، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية على الإطلاق.

كريم بنزيما (33 عاماً)
تسببت عودة كريم بنزيما لمنتخب فرنسا للمرة الأولي منذ 5 سنوات، فى إحداث صدمة بجميع أنحاء أوروبا، حيث يُنظر إلى الديوك على نطاق واسع على أنه المرشح للفوز بالمسابقة بعد استدعاء مهاجم ريال مدريد.

يعد بنزيما أحد أكثر المهاجمين ثباتًا فى العالم فى السنوات الأخيرة، ومن المقرر أن يصبح لاعبًا رائعًا فى العصر الحديث فى سانتياجو برنابيو، وهو ما قد يكون فرصة كبيرة لمهاجم الملكي للحصول علي أول لقب كبير له مع منتخب بلاده، خاصة أن عمره وصل لسن الـ 33 عاماً.

روبرت ليفاندوفيسكي (32 عاماً)
يمثل ليفا قوة كبيرة للمنتخب البولندي في بطولة "يورو 2020"، بعد المعدل التهديفي الكبير الذى سجله مع بايرن ميونخ، خاصة الموسم المنتهي 2021، حيث أحرز 41 هدفاً محرزاً الحذاء الذهبي، ويعادل الرقم القياسي الذى سجله جيرد مولر فى تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد.

وتمثل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" أهمية كبيرة لروبرت ليفاندوفيسكي، خاصة أن نسبة لحاقه بالنسخة المقبلة ضعيفة جداً بسبب كبر عمره.

لوكا مودريتش ( 35عاماً)
واحد من أفضل لاعبي ريال مدريد فى السنوات الأخيرة، وتم تجديد عقده لمدة موسم كمكافأة علي ما قدمه للملكي من إنجازات وأرقام قياسية.

فاز مودريتش بالكرة الذهبية في نهائيات كأس العالم 2018، وسيتطلع لقيادة كرواتيا من الأمام في يورو، فاز لاعب الوسط الأسطوري بالكرة الذهبية عام 2018 وعزز إرثه كأحد أعظم اللاعبين في كل العصور.

ومع ذلك، فإن اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا لم يصبح أصغر سناً، لذلك قد تكون يورو 2020 هى آخر مرة يشارك فيها فى المسابقة، مع بقاء الشكوك حول استمراره حتى مونديال 2022 أم لا.

مانويل نوير (35 عاماً)
قد يكون مانويل نوير في الخامسة والثلاثين من عمره، لكنه أثبت فى الموسمين الماضيين أنه أكثر من جيد بما يكفى لمواصلة اللعب، حيث بات الدولي الألماني أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم ويمكن أن يكمل سيرته الذاتية بفوزه ببطولة يورو 2020 كقائد، لعدم ضمان استكمال المسيرة فى البطولة المقبلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري