الخميس 18 أبريل 2024 04:58 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

إصابة ساكا تثير القلق فى معسكر إنجلترا قبل يورو 2020

كشفت تقارير صحفية أن بوكايو ساكا سيغيب عن المباراة الودية الأخيرة لمنتخب إنجلترا ضد رومانيا بسبب إصابة طفيفة فى الفخذ ويخضع للتقييم قبل مباراة الفريق الافتتاحية باليورو ضد كرواتيا.

ولعب نجم آرسنال ساكا صاحب الـ 19 عامًا فى مباراة إنجلترا الودية الأولى ضد النمسا الأربعاء الماضى، وسجل هدف الفوز وهو هدفه الدولى الأول.

وقالت صحيفة "ذا أثيليتك"، أصيب الجناح منذ ذلك الحين بآلام فى الفخذ وسيغيب عن مباراة اليوم، الأحد، ضد رومانيا على ملعب ريفرسايد، مع تقييم المنتخب الإنجليزي لمدى الضرر قبل البطولة التي تبدأ الأسبوع المقبل.

وتنطلق المنافسة الجمعة 11يونيو مع أول مباراة للمنتخب الإنجليزي يوم الأحد 13 يونيو ضد كرواتيا ثاني المواجهات بينهما منذ نصف نهائي كأس العالم 2018.

وأشارت الصحيفة إلى جدول التدريب المكثف قبل البطولة من غير المرجح أن يشارك لاعبو إنجلترا بشكل كبير فى المباراتين الوديتين على أى حال، حيث يحرص المدرب جاريث ساوثجيت على الراحة والتناوب واستخدام معظم اللاعبين المتاحين في فريقه.

وكان ساكا قد غاب سابقًا عن مباريات آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير بسبب إصابة في الفخذ ، ولكن يُعتقد أنه من المحتمل أن يشارك ببطولة اليورو على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون لاعبًا أساسيًا.

ويشعر ساوثجيت بالعديد من المخاوف الأخرى المتعلقة بالإصابة التي يجب التعامل معها ، نظرًا لأن ترينت ألكسندر أرنولد قد تم استبعاده بالفعل من الفريق بسبب إصابة في الفخذ ؛ وسيتم الإعلان عن بديله بعد مباراة رومانيا.

كما يتواجد الثنائي جوردان هندرسون وهاري ماجواير بقائمة الأسود الثلاثة للبطولة ولكن مشاركتهما في المباريات تعتمد على مدى جاهزيتهما ولكن من غير المؤكد أن يتواجدا بمباراة الفريق الافتتاحية ضد كرواتيا.