السبت 20 أبريل 2024 03:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

حوادث

ضبط 26 ألف جرعة تحصين و205 عبوة دواء بيطرى مخالف بالشرقية

قال اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولى مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية أنه فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية بالشرقية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية قامت مديرية الطب البيطرى (إدارة الخدمات ) بالاشتراك مع الرقابة التموينية وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بتنفيذ حملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز ههيا.

أسفرت الحملة عن تحرير محضر مخالفة وضـبط 205 عبوة لـ 35 صنف دواء بيطرى مخالف (مجهول المصدر - منتهى الصلاحية ) و 26 ألف جرعة ( 26 عبوة ) تحصين دواجن منتهية الصلاحية ، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

وفى البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المهندس مجدى الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين حملات على الأسواق والمحال والمصانع والمخابز بنطاق مراكز المحافظة أسفرت عن :-

- تحرير 24 مخالفة تموينية بناحية الدلنجات وكوم حماده ومركز بدر ووداى النطرون، كما تم ضبط مصنع أدوات كهربائية يقوم باستخدام مواد خام مجهولة المصدر والتحفظ على 2000 قطعة أدوات كهربائية.

*بناحية حوش عيسى

- ضبط 6000 لتر سولار وبنزين داخل محطة وقود غير مرخصة وتستخدم اسم لأحد الشركات العالمية وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.

- ضبط كمية 80 شيكارة بإجمالى 4 أطنان أسمدة زراعية مدعمة تم تجميعها من السوق السوداء بغرض التربح والكسب الغير مشروع وضبط 48 عبوة مبيدات زراعية مجهولة المصدر داخل أحد المخازن.

* ايتاى البارود

- ضبط 425 كيلو من المواد الخام بمصنع لإنتاج مستلزمات السيارات يعمل بدون ترخيص أو سجل صناعى، وضبط مصنع لإنتاج المراتب يعمل بدون ترخيص أو سجل صناعى وضبط 965 من المراتب والمنتج النهائى وخامات الإنتاج من شاسيهات وفايبر واسفنج وضبط 8 محضر عدم الاعلان عن الأسعار.