17 سبتمبر 2021 08:44 10 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

ضبط 26 ألف جرعة تحصين و205 عبوة دواء بيطرى مخالف بالشرقية

النهار

قال اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولى مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية أنه فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية بالشرقية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية قامت مديرية الطب البيطرى (إدارة الخدمات ) بالاشتراك مع الرقابة التموينية وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بتنفيذ حملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز ههيا.

أسفرت الحملة عن تحرير محضر مخالفة وضـبط 205 عبوة لـ 35 صنف دواء بيطرى مخالف (مجهول المصدر - منتهى الصلاحية ) و 26 ألف جرعة ( 26 عبوة ) تحصين دواجن منتهية الصلاحية ، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

وفى البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المهندس مجدى الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين حملات على الأسواق والمحال والمصانع والمخابز بنطاق مراكز المحافظة أسفرت عن :-

- تحرير 24 مخالفة تموينية بناحية الدلنجات وكوم حماده ومركز بدر ووداى النطرون، كما تم ضبط مصنع أدوات كهربائية يقوم باستخدام مواد خام مجهولة المصدر والتحفظ على 2000 قطعة أدوات كهربائية.

*بناحية حوش عيسى

- ضبط 6000 لتر سولار وبنزين داخل محطة وقود غير مرخصة وتستخدم اسم لأحد الشركات العالمية وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.

- ضبط كمية 80 شيكارة بإجمالى 4 أطنان أسمدة زراعية مدعمة تم تجميعها من السوق السوداء بغرض التربح والكسب الغير مشروع وضبط 48 عبوة مبيدات زراعية مجهولة المصدر داخل أحد المخازن.

* ايتاى البارود

- ضبط 425 كيلو من المواد الخام بمصنع لإنتاج مستلزمات السيارات يعمل بدون ترخيص أو سجل صناعى، وضبط مصنع لإنتاج المراتب يعمل بدون ترخيص أو سجل صناعى وضبط 965 من المراتب والمنتج النهائى وخامات الإنتاج من شاسيهات وفايبر واسفنج وضبط 8 محضر عدم الاعلان عن الأسعار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري