السبت 27 أبريل 2024 08:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

بسبب سد النهضة.. مشادة بين بكري وضياء داود بالبرلمان

سد النهضة
سد النهضة

شهدت الجلسة العامة مجلس النواب، حالة من الشد والجذب بين النائبين مصطفى بكرى، وضياء الدين داود، بسبب اتهام الأخير إحدى الدول العربية بالتورط في قضية تمويل سد النهضة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، لمناقشة قانون الصكوك السيادية، المقدم من الحكومة ووافق عليه البرلمان من حيث المبدأ.

وعقب النائب مصطفى بكرى، على اتهام النائب ضياء الدين دواد لإحدى الدول بالتورط في تمويل سد النهضة، قائلا: "النائب ينتمي للقومية الناصرية التى نادت باحترام العروبة، ولكنه أعطى إشارات لم أكن أتمنى أن يشير إليها بأن دولة عربية متورطة فى تمويل سد النهضة".

وأضاف: "من حقنا التأكيد على أن كثير من البلدان العربية تساند مصر، والدولة المشار إليها أرسلت مبعوثا منذ عدة أيام للسودان وإثيوبيا وقدم للقيادة السياسية تقريرا شاملا عن الموقف وتقف معنا فى ذات الخندق".

وتابع: "علينا أن نضع أيدينا فى أيدي بعض ونعلم أن العرب للعرب فنحن أمة واحدة فى مواجهة المخاطر ولنا فى الرئيس السيسي مثل فى قضية فلسطين".

وحاول النائب ضياء الدين داود، الذى كان يجلس على مسافة بعيدة من النائب مصطفى بكرى مقاطعته، ولكن رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي تدخل لفض المشادات قائلا: "انتهى الأمر وحذفت الكلمات من المضبطة".