الجمعة 29 مارس 2024 01:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

بايدن فى مقال بواشنطن بوست: نريد علاقة مستقرة مع روسيا ولا نسعى لصراع معها

اكد الرئيس الأمريكى جو بايدن على أهمية العلاقات مع روسيا بالنسبة للولايات المتحدة، مشيرا على إلى أن واشنطن لا تسعى إلى صراع مع موسكو، وتريد علاقة مستقرة معها ويمكن التنبؤ بها.

وفى مقال كتبه بايدن بصحيفة واشنطن بوست، ونشرته على موقعها الإلكترونى، قال بايدن أنه يلتقى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى جنيف بعد عقد محادثات رفيعة المستوى مع أصدقاء وشركاء وحلفاء أمريكا خلال قمة السبع التى تنعقد فى كورنوال ببريطانيا هذا الأسبوع.

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن هؤلاء الحلفاء يرون العالم بنفس عدسة الولايات المتحدة، ولديها معهم صلات جديدة وهدف مشترك. وتابع قائلا: نقف موحدين لمعالجة تحديات روسيا للأمن الأوروبى، بدءا من العدوان فى أوكرانيا، ولن يكون هناك شكا فى عزم الولايات المتحدة للدفاع عن القيم الديمقراطية التى لا يمكننا فصلها عن مصالحنا.

وقال بايدن أنه فى اتصالاته الهاتفية مع بوتين، كان واضحا ومباشرا. الولايات المتحدة لا تسعى لصراع وتريد علاقة مستقرة ويمكن التنبؤ بها بحيث يمكننا العمل مع روسيا حول قضايا مثل الاستقرار الإستراتيجى والحد من الأسلحة، ولهذا قام على الفور بمد اتفاقية ستارت الجدية لخمسية سنوات أخرى وتعزيز أمن الشعب الأمريكى حول العالم.

لكنه أشار إلى فرضه عواقب ذات مغزى على السلوكيات التى تنتهك السيادة الأمريكية، بما فى ذلك التدخل فى الانتخابات الديمقراطية. وقال إن الرئيس بوتين يعرف أنه لن يتردد فى الرد على الأنشطة الضارة مستقبلا. وعندما يلتقى بوتين، قال بايدن أنه سيؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة أوروبا والديمقراطيات ذات التفكير المشابه بمساندة حقوق الإنسان والكرامة.