السبت 20 أبريل 2024 05:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

منوعات

خليك هادئ.. طرق للحد من العرق خلال فصل الصيف

التخلص من العرق
التخلص من العرق

التعرق وسيلة الجسم لتنظيم درجة حرارته، حيث يعتبر جزءا طبيعيا من الحياة اليومية، ولكن قد يجد بعض الناس أن التعرق، غير مرغوب فيه، في مواقف اجتماعية معينة، خاصةً إذا كان عرقهم يترك بقعًا رطبة ملحوظة، لذلك نشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل كمية العرق.

• وضع مضاد التعرق قبل النوم

تعمل مضادات التعرق عن طريق سد قنوات العرق حتى لا يصل إلى سطح الجلد، وتهدف أيضا إلى إخفاء الرائحة التي تنتجها البكتيريا عند التعرق.

وللحصول على أفضل النتائج من مضاد التعرق، يجب التأكد من نظافة وجفاف منطقة الإبط، والحرص على وضع مضاد العرق ليلا قبل الذهاب إلى الفراش، وذلك لأن هذه المكونات تحتاج إلى وقت لتكوين كتلة فوق مجرى العرق.

• ارتداء ملابس تسمح بمرور الهواء

يعتبر ارتداء أقمشة خفيفة تسمح بمرور الهواء وذات تهوية جيدة هي أفضل طريقة للمساعدة في تقليل التعرق، وتساعد الألوان الفاتحة أيضًا على عكس الشمس بدلا من امتصاصها، لذا فإن ارتداء اللون الأبيض يساعد في الحفاظ على برودة الجسم وتقليل العرق، ويمكن اختيار الألوان الداكنة أو الأنماط المشتتة التي تخفي العرق.

• تجنب بعض الأطعمة

يجب تجنب الطعام الحار عند الرغبة في الحد من التعرق، حيث يتفاعل الجسم مع الطعام الحار بنفس الطريقة التي يتفاعل بها مع أي حرارة أخرى، مما يؤدي إلى التعرق.

• تجنب الكافيين

يعتبر الكافيين مشروب غير مستحسن عند الخروج من المنزل، وذلك لأنه يحفز الغدد الكظرية ويؤدي إلى تعرق راحة اليد والقدمين وتحت الإبط.

• الهدوء

التعرق هو وسيلة الجسم للتبريد، لذلك يجب التحلي بالهدوء؛ للحد من الحاجة إلى التعرق.

• تناول وجبات صغيرة بانتظام

يمكن أن يساعد تناول وجبات أصغر بانتظام في الحفاظ على برودة الجسم، ويساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في خفض درجة حرارته.