الخميس 28 مارس 2024 09:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اكاديمية السباحة بالغردقة تواصل تدريبات التأهل لعبور المانش تكريم 115 من النشء حفظة القرأن الكريم بمركز شباب نجير رئيس جامعة بنها يتفقد الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى رفع 450 طن مخلفات بلديه و 120طن اتربه و100 طن مخلفات صلبه بالدقهلية زيارة وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون سائحو جدة يستمتعون بالسحور المميز والفعاليات الاستثنائية «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه

أهم الأخبار

وزير التعليم: تسريب امتحانات الثانوية العامة أمر صعب لهذا السبب

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: إنه من الصعب تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام مع وجود إشراف كامل من قبل جهات سيادية على الامتحانات.


ضوابط منع تسريب امتحانات الثانوية العامة
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": إن هناك ضوابط كثيرة سيتم إجراؤها ستصعب من عملية تسريب امتحانات الثانوية العامة وسيكون هناك كاميرات تسجل كل ما يحدث في لجان الامتحانات.

عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة
وأكد أنه سيتم تطبيق عقوبات مغلظة في حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العام طبقًا لقانون الغش الجديد أو الهاكرز للتابلت تحت بند الإخلال بالإمتحانات.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة
ولفت إلى أن الغش ظاهرة اجتماعية ومرض عند بعض الطلاب، موضحًا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة ستتم بشكل الكتروني أي كانت طريقة الإمتحانات لأن الأسئلة ليست مقالية.

مصير الطالب المصاب بفيروس كورونا
وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطالب المصاب بفيروس كورونا خلال امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن أي طالب مصاب بكورونا خلال فترة الامتحانات في دور يوليو، سيكون له الحق في الدخول للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

تحقيق مصلحة الطالب
وكان الدكتور طارق شوقي، عقد اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021.

واستعرض الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية (نظام التقييم الجديد)، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018 /2019،

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن جميع تلك القرارات التي أعلن عنها اليوم تهدف في المقام الأول إلى تحقيق مصلحة الطالب، وأن كل المطلوب من الطالب سيكون التحضير جيدًا للامتحان، مجددًا التأكيد على أن التطوير يسير في طريقه.