29 يناير 2022 13:16 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

وزير التعليم: تسريب امتحانات الثانوية العامة أمر صعب لهذا السبب

النهار

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: إنه من الصعب تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام مع وجود إشراف كامل من قبل جهات سيادية على الامتحانات.


ضوابط منع تسريب امتحانات الثانوية العامة
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": إن هناك ضوابط كثيرة سيتم إجراؤها ستصعب من عملية تسريب امتحانات الثانوية العامة وسيكون هناك كاميرات تسجل كل ما يحدث في لجان الامتحانات.

عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة
وأكد أنه سيتم تطبيق عقوبات مغلظة في حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العام طبقًا لقانون الغش الجديد أو الهاكرز للتابلت تحت بند الإخلال بالإمتحانات.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة
ولفت إلى أن الغش ظاهرة اجتماعية ومرض عند بعض الطلاب، موضحًا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة ستتم بشكل الكتروني أي كانت طريقة الإمتحانات لأن الأسئلة ليست مقالية.

مصير الطالب المصاب بفيروس كورونا
وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطالب المصاب بفيروس كورونا خلال امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن أي طالب مصاب بكورونا خلال فترة الامتحانات في دور يوليو، سيكون له الحق في الدخول للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

تحقيق مصلحة الطالب
وكان الدكتور طارق شوقي، عقد اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021.

واستعرض الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية (نظام التقييم الجديد)، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018 /2019،

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن جميع تلك القرارات التي أعلن عنها اليوم تهدف في المقام الأول إلى تحقيق مصلحة الطالب، وأن كل المطلوب من الطالب سيكون التحضير جيدًا للامتحان، مجددًا التأكيد على أن التطوير يسير في طريقه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري