21 يناير 2022 22:46 18 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ الأقصر: يجري تبطين الترعة الموازية للمسار السياحي بالبياضية

النهار

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ، أنه تجري حاليًا أعمال تبطين الترعة الموازية للمسار السياحي بالبياضية، والتي تأتي ضمن أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع على مستوى الجمهورية.


جاد ذلك خلال الجولة التفقدية الذي قام بها محافظ الأقصر لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمدينة البياضية، برفقة اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس أسعد مصطفى مدير المشروعات بالمحافظة، واللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع محافظ الأقصر، إلى شرح عن الأعمال المنفذة لتبطين الترعة بطول 3,5 كم بداية من مركز شرطة الأقصر وصولا إلى قرية الروافعة، بإجمالي تكلفة 10 ملايين جنيه، وتأتي عملية التبطين بالتزامن مع الأعمال التي تنفذها المحافظة لتوسعة وتطوير المسار السياحي، بما يحقق السيولة المرورية لجميع الحافلات السياحية ذهابا وإيابا بين البرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر.

ومن المقرر البدء بأعمال توسعة ورصف وتجميل الجانب الأيمن من طريق المسار السياحي عقب الانتهاء من أعمال تبطين الترعة، حيث ستزيد مساحة عرض الجانب الأيمن بطول المسار من2 إلى 3 أمتار تقريبا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري