الخميس 18 أبريل 2024 05:35 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
د/ ضيو مطوك ديينق وول وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان يكتب: فيلم ”وداعا جوليا”محاولة جديدة للتصالح و التعافي بين السودانيين في البلدين تعاون ثقافى بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية البولندية عمـيـد طب المنوفية يناقش سبل تطوير الكلية وجودة الخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية السجن المشدد من 3 لـ 5 سنوات لعصابة قطاع الطرق بطوخ بعد تغيبه.. العثور على صغير غريق داخل ترعة في قنا مكتبة الإسكندرية تطلق ”المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي” وكيل تعليم الجيزة وقائد قطاع التأسيس العسكري والمستشار العسكري في جولة تفقدية لامتحانات مادة التربية العسكرية بمدارس التعليم الفنى الصحة تُشارك فى فعاليات المؤتمر العملي لجمعية سرطان الكبد المصرية الزراعة : علاج وفحص اكثر من ٩٦٠٠ رأس ماشية مجانا لدي ٣٥٠٩ من صغار المربين بمحافظة البحيرة في إطار مبادرة حياة كريمة الجمعية العلمية لأطباء كفر الشيخ تُقيم مؤتمرها السابع في «النساء والتوليد» للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين.. وكيل صحة كفر الشيخ يتابع المنشآت الطبية الخاصة الجامعة العربية تحتضن الأسبوع المقبل اجتماعا للجنة التحكيم الخاصة بجائزة التميز الاعلامي والتي خصصت ” لإعلام الأزمات والكوارث والمخاطر ”

المحافظات

توريد 125 ألف طن قمح إلى صوامع الإسكندرية

أعلنت مديرية التموين بالإسكندرية، اليوم السبت، أن صوامع المدينة، استقبلت 125 ألفًا و926 طنًا منذ بداية موسم توريد القمح.

وأشار محمد سعد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إلى تشكيل ٦ لجان لاستلام القمح، تضم 6 جهات هي "التموين، الزراعة، هيئة سلامة الغذاء، جمعية القبانية، الجهات المسوقة"، إلى جانب تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التموين.

ووفقا لـ"سعد"، سيتم تشوين الأقماح الموردة بصومعة برج العرب وسعتها 90 ألف طن، وصومعة مجمع السلام وسعتها 90 ألف طن، وصومعة الكينج مريوط وسعتها 60 ألف طن، وصومعة الناصرية وسعتها 60 ألف طن.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه من المتوقع زيادة نسب توريد الأقماح المحلية هذا العام لزيادة المساحة المنزرعة والأصناف التي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة حيث بلغت مساحة زراعة القمح بالإسكندرية هذا العام 702 فدان.

يذكر أن موسم توريد القمح بدأ في الوجه البحري يوم 20 أبريل بقرار وزاري ويمتد لمدة 3 أشهر.