29 يناير 2022 02:30 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

أوروجواي تعلن تلقي أكثر من نصف سكانها الجرعة الأولى من لقاح «كورونا»

النهار

أعلنت وزارة الصحة في أوروجواي أن حوالي مليون و800 ألف شخص قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال مراقب التطعيم التابع لوزارة الصحة العامة أن 51.15% من السكان قد تلقوا بالفعل الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا بينما تلقى 29.12% الجرعتين.

وذكرت حكومة أوروجواي - وفقا لوكالة أنباء جنوب الأطلنطي اليوم السبت - أن الخطوة التالية ستكون تحصين فئة المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما بجرعات من شركة "فايزر".

وقال رئيس أوروجواي لويس لاكال بو، في مقابلة تلفزيونية، إنه جرى حجز أكثر من نصف مليون جرعة جديدة من لقاح "كورونافاك" الصيني.

وأضاف أن عملية تحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما ستكون بلقاح "فايزر" وستبدأ قريبا و"سيكون هناك لقاحات متاحة للجميع".

وجاء إعلان أوروجواي عن حجز نصف مليون جرعة من لقاح "كورونافاك" الصيني بالتزامن مع موافقة منظمة الصحة العالمية على اللقاح الذي تنتجه شركة "ساينوفاك" الصينية، ويتم تصنيعه لدى معهد "بوتانتان" البرازيلي في ساو باولو.

وتشهد أوروجواي حاليا زيادة كبيرة في الإصابات والوفيات الناجمة عن وباء (كوفيد -19)، حيث ذكرت صحيفة "الباييس" الإسبانية أنه على الرغم من حملة التطعيم السريع، سجلت أوروجواي زيادة كبيرة في عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس حيث بلغ عدد الوفيات في شهري أبريل ومايو من عام 2021 فقط أكثر من 3 آلاف حالة وفاة، مقارنة بـ 181 حالة وفاة فقط في عام 2020 بأكمله.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري