28 سبتمبر 2021 06:11 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

دفاع ورثة الطيار أشرف أبو اليسر: محمد رمضان ادعى أن حكم التعويض سقط لوفاة موكلي

محمد رمضان
محمد رمضان

قال حازم الطحاوي، رئيس الشركة المسئولة عن تعويضات ورثة الطيار أشرف أبو اليسر في قضية محمد رمضان، إن الفنان محمد رمضان بنى قصة وهمية بشأن قضية التحفظ على أمواله، نافيًا وجود علاقة للدولة بهذا الإجراء.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الجمعة، أن شركته تعمل في استشارات الملكية الفكرية، موضحًا أن قضية الطيار كانت تقع في هذا الإطار.


وذكر أن شركته طمأنت الطيار الراحل بكسب قضيته وهو ماحدث بالفعل، مشيرًا إلى أن أي فرد له حكم بالتعويض من حقه أن يلجأ للمحكمة لتنفيذ الحكم.


وأوضح أنه تم التوجه لبنك «cib» للحجز على الأموال التي صدر بها حكم لصالح ورثة الطيار أشرف أبو اليسر، ذاكرًا أن محمد رمضان بعد وفاة الطيار صرح بأن الحكم سقط لوفاته.


وأشار إلى أنه لم يتم تسليم المبلغ لورثة الطيار، لافتًا إلى أنه حاليًا سيتم انتظار إخطار من البنك للمحكمة الاقتصادية لتوريد المبلغ ليتسلمها الورثة.


وتوفي أبريل الماضي، الطيار أشرف أبو اليسر، بطل الأزمة الشهيرة مع الفنان محمد رمضان، والذي أقيل بسببها من عمله، وذلك بعد أيام من حصوله على حكم قضائي ضد رمضان بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه.


ونشبت أزمة بين رمضان وأبو اليسر، بسبب سحب وزارة الطيران ترخيص الطيار مدى الحياة، بسبب سماحه للفنان بالدخول لمقصورة قيادة الطائرة والتصوير داخلها، ونشر رمضان الصورة على حساباته.


ودخل أبو اليسر ورمضان في نزاع قانوني طويل، وقضت مؤخرا المحكمة الاقتصادية، بإلزام رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار أبو اليسر، عن الأضرار التي لحقت به جراء أزمة صورة الطائرة.


وأصدر البنك التجاري الدولي بيانا توضيحيا، أمس الخميس، بخصوص تحفظ السلطات القضائية المصرية المختصة على أموال الفنان محمد رمضان، وذلك بعد نشره فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيه إنه تم التحفظ على أمواله من جانب الدولة بشكل عام دون أية توضيحات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري