الخميس 25 أبريل 2024 11:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة

أهم الأخبار

وزير التعليم: بدء الامتحان التجريبى للثانوية العامة 21 يونيو

أكد الدكتور طارق شوقى، أن الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون مقرا للامتحان النهائى الثانوية العامة، موضحا أنه لن يكون هناك أى إنترنت داخل المدرسة أثناء أداء الامتحانات واى شريحة لن تعمل داخل المدرسة والتابلت سيكون عليه الأسئلة وإجابة الطالب فقط وآى محاولة للغش سيتم التعامل معها وحروبات الغش تم غلقها، مشيراً إلى أن الامتحان التجريبى هدفه التعرف على نوعية الأسئلة وضبط التابلت، مشيرا إلى أن الوزارة عقدت 3 امتحانات تجريبية.

 

وكشف الوزير أن الامتحان التجريبى يأتى يوم واحد فقط، يتعرف على اللجنة ويستكمل الامتحان من المنزل، حرصا على وقت الطلاب تحضيرا للامتحان النهائى، موضحا أن الامتحان التجريبى سوف يبدأ يوم 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 28 من نفس الشهر. والامتحان متاح من 9 صباحا حتى 9 مساءً.

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن أي سؤال تكون فيه شكاوى كثيرة سنقوم بتصحيح عينة عشوائية وإذا اكتشفنا صدق كلام الطلاب، فسوف نصحح الخطأ لصالح الطلاب.

 

وأضاف أن الوزارة سوف تسمح بدخول الكتاب المدرسي أو طباعته، مع السماح لكل طالب بأن يكتب ملاحظاته، لكن لن نسمح بدخول ملخصات وكتب خارجية.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن أي شريحة إنترنت لن تعمل على التابلت داخل اللجان، لضمان العدالة بين الطلاب، ولن يستطيع أي طالب الدخول على وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث جوجل.

 

وقال: إن الوازرة سوف تتعامل مع أي طالب يقوم بالتحايل واستخدام شريحة الإنترنت في اللجنة، على أنها محاولة للغش الإلكتروني.