النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:56 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لأول مرة.. مصر تستضيف بطولتي كأس إفريقيا المفتوحة للجودو المؤهلتين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 نتائج الجولة الأخيرة تحدد 495 سيناريو لمواجهات دور الـ32 «صحة المصريين ليست تريند».. تحرك برلماني لمراجعة سلامة الغذاء والمنتجات المتداولة بالأسواق فرحات: توجيهات الرئيس تعكس رؤية متكاملة لتحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والاستدامة الاقتصادية الصحة: الشكاوى حق مكفول.. والاعتداء على العاملين بالقطاع الصحي جريمة يعاقب عليها القانون 3 مصريين ضمن 97 لاعبا مهددين بالغياب عن دور الـ32 منصور يحذر من «طريق الموت» بعد اعتراف محافظ الجيزة بوجود منحنيات خطيرة إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة بعد واقعة طبيبة شبرا الخيمة.. وزارة الصحة: كرامة الأطقم الطبية خط أحمر وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنمية الصعيد تبحثان تحويل مراكز الشباب إلى حاضنات تنموية وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره المغربي تفعيل اتفاق التعاون وتمكين الشباب

تقارير ومتابعات

رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليات الطب ومعامل الاختبارات الإلكترونية

في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع أعمال الامتحانات بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، قام الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن بجامعة الأزهر؛ بجولة تفقدية داخل لجان الدراسات العليا لقطاع كليات الطب.

وخلال الجولة اطمأن رئيس الجامعة على سير العمل داخل اللجان، كما اطمأن على التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا؛ من خلال ارتداء الجميع للكمامات.

الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، أكد على الالتزام بتوصيات لجنة الأزمات بالجامعة، مشيرًا إلى أنه تم القيام بعمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع اللجان، بجانب ذلك هناك لجان عزل خاصة تحسبًا لأية ظروف، وأيضًا يوجد الأشراف الطبي على مدار الساعة.

هذا، وقام رئيس الجامعة بجولة تفقدية داخل كلية الطب؛ شملت تفقده لتجديدات قسم التشريح وعلم الأجنة، وإطلاق اسم الدكتور محمد عبد الحي عطيفي، أستاذ ورئيس قسم التشريح وعلم الأجنة، على أحد القاعات ؛ تكريمًا له على جهوده المخلصة في النهوض والارتقاء بالقسم، كما شملت المرور على معامل المهارات بالكلية، وتابع أيضًا اللمسات الأخيرة في معامل الاختبارات الإلكترونية، والتي يبلغ عدد أجهزة الحاسب الآلي بها نحو 500 جهاز كمبيوتر فائق السرعة، وعلى هامش زيارته لكلية الطب قام رئيس الجامعة بتوزيع بعض الهدايا الرمزية على طلاب الدراسات العليا في أثناء أداء الامتحان.