21 مايو 2022 11:57 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

تعليم القليوبية تحقق في مصدر تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

النهار

قال ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ، إن واقعة انتشار صورة مسربة لإمتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة التي أداها الطلاب صباح اليوم السبت؛ هو حالة غش جماعي وليس تسريبا لأن تسريب الإمتحان لابد أن يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة، ولكن ما حدث هو تداول صورة للإمتحان قبيل دخول الطلاب اللجان، تم تسريبها وتصويرها داخل أحد اللجان، بعد تسلم مظروف أوراق الاسئلة ، وجاري تحديد مصدر تسريب الصورة.

وأضاف محمود في تصريحات صحفية اليوم أنه تم إحالة الواقعة للشئون القانونية ، وإصدار تعليمات جديدة لضمان تأمين الإمتحانات في اليومين الباقيين ، غداً وبعد غد، حيث جري تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب، مع مطابقة الأسئلة المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول بعدها، والذي كان به العديد من الأخطاء.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إلى انه سيتم تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب ، لكشف وجود غش جماعي من عدمه أو الإجابة من نموذج الإجابة المسرب، والذي كان مكتوبا بخط اليد، وبه إجابات لاتمت للاسئلة المسربة بصلة.


وأشار إلى أن ورقة الأسئلة تم تداولها علي التواصل الإجتماعي في الساعة 8 ونصف صباحاً ، قبيل بدء عمل اللجنة في الساعة 9 صباحاً ، وهو مايؤكد أنه جري تسريبها من داخل لجنة إمتحان، وليس مركز توزيع وهو مايعد غشا جماعيا وليس تسريب للامتحان.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري