النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:55 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

حوادث

حبس زوجة بالمنيا قتلت زوجها أثناء شجار أسري وادعت وفاته بكورونا

أمرت النيابة العامة بالمنيا، حبس زوجة متهمة بقتل زوجها، وادعت وفاته متأثرًا بإصابته بفيروس «كورونا»، أربعة ايام على ذمة التحقيقات.


كانت سلطان أمن المنيا، شكلت فريق بحث جنائي لكشف ملابسات مصرع عامل بمركز ملوي مختنقًا، وادعاء زوجته وفاته متأثرًا بإصابته بفيروس «كورونا»، الأمر الذي كشف مفتش الصحة زيفه بعد مناظرة الجثة، ليتضح وجود شبهة جنائية في الوفاة، وتقر أهلية المتوفي بوقوع شجار أسري قبل وفاته.


وتبين من التحريات الأولية نشوب مشادة كلامية بين العامل وزوجته، تحولت لمشاجرة وأنها اتفقت مع أبناء القتيل على الادعاء بوفاته متأثرا بالمرض لطمس الجريمة.


كان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، تلقي إخطارا من اللواء خالد عبدالسلام مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بتلقيه إشارة من العميد مصطفي منتصر، مأمور مركز شرطة ملوي، بورود بلاغ من الدكتور أسامة حسانين مدير مستشفى ملوي العام يفيد بوصول «ح.ج.م» 55 عاما عامل ومقيم بعزبة تابعة لمركز ملوي جثة هامدة، وأن أسرته أدعوا إصابته بفيروس كورونا المستجد في محاولة منهم لطمس حقيقة ما حدث، بينما كشف الفحص الظاهري للجثة بمعرفة مفتش صحة ملوي وجود أعراض خنق وزرقة بالوجه الأمر الذي يشير إلى وجود شبهة جنائية وراء وفاته.


بتشكيل فريق من البحث الجنائي برئاسة العقيد علاء جلال، رئيس فرع البحث الجنائي لجنوب المنيا، تم استجواب زوجة وابناء الزوج المجني عليه، الذين أنكروا في البداية السبب الحقيقي للوفاة، مدعين أن إصابته بفيروس كورونا وراء وفاته، ثم اعترفت الزوجة تفصيليا بخنق المجني عليه، في نهاية مشاجرة لوجود خلافات أسرية بينهما، وحدثت بينهما عتاب لفظي وأحتد النقاش بينهم وسرعان ما تطور لتشابك بالأيدي مما أدي لارتكاب الجريمة، التي تحرر عنها المحضر اللازم.


وبالعرض على النيابة العامة، تحت إشراف المستشار تامر مطيع، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا، قررت النيابة انتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة العامل للوقوف على أسباب الوفاة، كما قررت حبس الزوجة على ذمة التحقيقات.