28 سبتمبر 2021 14:44 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

كندا تعزز مشترياتها من لقاح فايزر بثلاثة ملايين جرعة

النهار

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الجمعة، أن بلاده ستشتري ثلاثة ملايين جرعة لقاح إضافية من شركة فايزر، في محاولة لتأمين المزيد من المنتج الذي أصبح العمود الفقري لحملة التحصين الكندية.

وقال ترودو، في تصريحات للصحفيين، إن طلب كندا الحالي البالغ 48 مليون جرعة من شركة فايزر سيتم تسليمه بالكامل بحلول شهر أغسطس القادم، حيث توقع المسؤولون في البداية وصول المخصصات الكندية الكاملة ما بين شهري يوليو وسبتمبر القادمين.

وأوضح ترودو أن كندا ستتلقى أكثر من مليوني جرعة من شركة فايزر كل أسبوع حتى نهاية أغسطس، حيث من المقرر وصول تسعة ملايين جرعة في يوليو ومن المتوقع وصول 9.1 مليون جرعة في أغسطس، مشيرا إلى أن هذه الإمدادات يجب أن تضمن تحقيق كندا لهدف التطعيم الكامل لجميع الكنديين الذين يريدون التطعيم بحلول نهاية سبتمبر.

ونوه ترودو إلى كندا لديها أعلى نسبة من المواطنين الذين تلقوا الجرعات الأولى بين دول مجموعة العشرين، لكن القليل من الكنديين حصلوا على جرعاتهم الثانية ، حيث تم تطعيم 6.5 في المائة فقط من السكان بشكل كامل.

وقامت اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين مؤخرا بمراجعة إرشاداتها للسماح لبعض متلقي لقاح أسترازينيكا باختيار جرعة ثانية من منتج فايزر الأكثر شهرة عالميا لمواجهة فيروس كورونا لتلبية الطلب المتزايد على المنتج.

وكانت الحكومة الكندية قد طلبت ثلاثة ملايين جرعة إضافية من المقرر أن تصل في شهر سبتمبر القادم وهو يعني أن كندا في طريقها لتلقي 51 مليون جرعة من شركة فايزر هذا العام، ما يكفي لتطعيم 25.5 مليون شخص بشكل كامل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري