28 سبتمبر 2021 15:20 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الهند تدعو العالم إلى التحرك لاحتواء تحوّر كورونا

النهار

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها في الهند، انتشرت في أكثر من 62 دولة على الأقل، مع تفشي الوباء في آسيا وإفريقيا.

وبحسب ما نشرته وكالة "رويترز" البريطانية، ذكرت لجنة علماء في الحكومة الهندية في تقرير نشر اليوم (الجمعة) أن سلالة فيروس كورونا التي اكتشفت أول مرة في الهند سلالة شديدة العدوى وقد يتأثر بها من سبق له الإصابة بالمرض أو من لم يتلق جرعة التلقيح كاملة.

وقال باحثون في اتحاد علم الوراثة (سارس - كوف - 2) والمركز الوطني لمكافحة الأمراض إن السلالة التي أطلقت عليها منظمة الصحة العالمية «سلالة دلتا» تنقل العدوى بنسبة تزيد 50 في المائة عما تنقله سلالة كورونا المكتشفة في بريطانيا.

وانتشرت هذه السلالة في أكثر من 50 دولة منها بريطانيا التي حذر رئيس وزرائها بوريس جونسون من أن انتشارها السريع قد يؤثر على إعادة فتح الاقتصاد.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، مايك رايان، إن الدول التي تمتلك معدلات تطعيم مرتفعة ضد فيروس كورونا، شهدت ارتفاعًا في حالات الإصابة على مدى الأسبوع أو الأسبوعين الماضيين؛ مما يوضح حقيقة أنه لم تخرج أي دولة من دائرة الخطر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري