27 سبتمبر 2021 14:29 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ أسوان: توفير فرص عمل لأبناء القرى الأكثر احتياجا من الشباب بعد تدريبهم

النهار

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، استمرار تنفيذ الدورات والبرامج التدريبية، وخاصة في القرى الأكثر احتياجا، المدرجة ضمن مبادرة الرئيس «حياة كريمة»، بهدف رفع المستوى المعيشي وزيادة الدخل للشباب والفتيات، بتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية، من أجل توفير فرص عمل غير تقليدية.


وأشار إلى أن ذلك يساهم بدوره في ترسيخ ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لديهم، وتحفيزهم وتشجيعهم إتقان المهن المختلفة التي يتدربون عليها.

جاء ذلك أثناء عرض مدير عام مديرية القوى العاملة، محمد عبد الوهاب، التقرير الخاص بالنشاط التدريبي للوحدة المتنقلة التابعة للمديرية على مدار ٦ أشهر، على محافظ أسوان.

وأوضح محمد عبد الوهاب، إعداد الوحدة التدريبة المتنقلة الخاصة بالتدريب المهني؛ لتقديم خدمة التدريب التحويلى المجاني لشباب الخريجين، بمختلف مؤهلاتهم وتوفير عناصر العملية التدريبية ووسائل حمايتها، وتوفير مصدر التيار الكهربائى للوحدة.

وانطلقت الفعاليات في قرية سبيل العرب التابعة لمركز كوم أمبو، وأيضاً قرى وادى الصعايدة بمركز إدفو، حيث تم تقديم الخدمات التدريبة بكل قرية لمدة ٣ أشهر، لافتاً إلى أن برنامج التفصيل والخياطة شهد تنفيذ ٤ برامج تدريبية ساهمت في تخريج ٤٠ متدربة، قمن بالتدريب على ماكينات الخياطة السريع والأوفر، حيث كان يتم شهرياً إجراء الاختبارات العملية والنظرية للمتدربين لتحديد الحاصلات على المراكز الأولى والثانية في كل برنامج تدريبي لضمان الحيادية، والاستعداد لمنحهن ماكينات خياطة سريعة، تبلغ قيمة الماكينة الواحدة ٥ آلاف جنيه.

وأشار مدير عام مديرية القوى العاملة إلى تنفيذ ٢ برنامج تدريبي على أساسيات الكهرباء "الخاصة بالمنازل" ساهمت في تخريج ١٥ متدربا، ويتم منح الحاصلين على المراكز الأول والثاني شنطة عدة ومستلزمات بقيمة ألفين جنيه، كما تم أيضاً تنفيذ ٢ برنامج للسباكة الصحية، ساهمت في تخريج ٦ متدربين، وسيتم منح الحاصلين على المراكز الأول والثاني شنطة عدة ومستلزمات بقيمة ألفي جنيه، مع تطبيق نفس الإجراءات التأمينية والعملية عليهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري