2 ديسمبر 2021 11:33 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الداخلية تحرر محاضر لـ8679 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية من كوروناأجهزة الأمن تكشف ملابسات سحب مبلغ مالى من تطبيق إلكترونى لتجديد رخصةتحرير 2943 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعةتحويلات مرورية 5 أيام لأعمال تطوير بتقاطع شارعى الزهراء واللاسلكى بالمعادىغدًا بالغردقة.. نقابة العاملين بالصحافة والإعلام تعقد مؤتمرًا لبحث آليات مشاركة العمال بالجمهورية الجديدةالخارجية: مصر تتابع بمزيد من الأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن العواصف التي أصابت منطقة مرمرة بتركياإصابة 11 شخصًا بحالة اختناق في حريق بمصنع غزل بفوة بكفرالشيخجامعة القاهرة تختار رئيس اتحاد طلابها اليوم بحضور ”الخشت”ورشة عمل حول تفعيل الإصدارات المؤمنة والذكية بمؤسسات التعليم العالي«صيدلة حلوان» تنظم حملة للتوعية بتطعيم كوروناوزيرا الزراعة والري يبحثان مع ممثلي كبرى شركات المياه المجرية تحديث المنظومة المائية بمصر3 ملايين جنيه يحققها شباك التذاكر السينمائى هذا الأسبوع.. اعرف التفاصيل
عربي ودولي

قبرص تنشئ مركز تدريب على أمن الحدود بتمويل أمريكي

النهار

أعلنت قبرص الخميس، أن مركز تدريب على أمن الحدود أنشأ بتمويل من الولايات المتحدة سيباشر عمله في يناير 2022، في حين اعتبرت السفيرة الأمريكية جوديث غاربر أنه "سيجلب المزيد من الأمن للمنطقة".


وقالت سفارة الولايات المتحدة لدى الجزيرة المتوسطية إن "المركز القبرصي للأراضي والبحار وأمن المرافىء" أو "سيكلوبس" سيوفر "مساعدة فنية (...) في مجالات متعلقة بالأمن والسلامة، من بينها الجمارك ومراقبة الصادرات وأمن البحرية والموانئ والأمن الإلكتروني".

وبدأ العمل على إنشاء المركز في يناير في مدينة لارنكا الساحلية بعد اتفاق وقعه في سبتمبر 2020 وزير الخارجية الأميركي آنذاك مايك بومبيو.

وقال وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس خلال زيارة للمركز الخميس إنه سيتم تشغيله في 16يناير 2022.

وأشار خريستودوليديس الى "أن بناء مركز تدريب إقليمي قبرصي دليل على تعزيز علاقاتنا في قضايا الأمن".

وأضاف أن الكثير من دول الاتحاد الأوروبي وبعض دول الشرق الأوسط أبدت "اهتماما قويا" بتدريب مسئوليها في هذا المركز.

وتوفر الولايات المتحدة المعدات والموظفين لمركز التدريب الذي سيتضمن مجسما لمعبر بري حدودي وقسما لتفتيش الركاب ومختبر تدريب متنقلا على الأمن الإلكتروني.

وأكدت السفارة الأمريكية أن مركز "سيكلوبس" سي

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري