26 سبتمبر 2021 15:03 19 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مبابي يكشف سبب رفضه اللعب للريال فى الـ14 من عمره

النهار

كشف كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، عن أسباب رفضه اللعب لفريق ريال مدريد الإسباني، عندما كان في الـ14 من عمره، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المال ليس أساس كل شئ في عالم كرة القدم.

وقال مبابي في حواره مع صحيفة "L’Obs" الفرنسية :"عليك دائمًا أن تمنح نفسك التحديات، فهي تتيح لك عدم الاكتفاء بما حققته، الملعب يغذيني، إنه إعادة شحن لطاقتي، بفضل ذلك لدي الطاقة لمواجهة الجوانب الأخرى لكرة القدم".

وتابع مبابي قائلا :"أعرف أهميتي وأهمية ما أقوله، إذا تم تلقيح شباب آخرين بفضلي فهذا يسعدني وإذا كان بإمكاني المساعدة، يجب أن أفعل ذلك وألا أكون أنانيًا".

وواصل نجم باريس سان جيرمان قائلا :"أعلم أن لدي حقوق وعليّ واجبات أيضًا، ومن واجبي مساعدة الآخرين، أريد أن أفعل ذلك، لأنني تلقيت المساعدة سابقا، إنها قصة الحياة "تُعطى وتُرد"، عليك ان تكون ناضجاً، هذه هي الطريقة التي تعمل بها كرة القدم عالية المستوى".

وقال مبابي عن الانتقادات :"لا مشكلة لدي في الانتقاد ولكن ما يؤثر علي هو عندما يهاجموا الشخص الذي أنا عليه، عندما لا أكون جيدًا في الملعب يقولون "يعتقد أنه شخص آخر"، من أجل " الأداء العالي" في كرة القدم تحتاج إلى الثقة".

وتحدث مبابي قائلا عن رفضه لعرض من ريال مدريد عندما كان في الـ14 من عمره : "نعم، لقد أراد والداي أن أبدأ مسيرتي المهنية في فرنسا وأن أحصل على تعليم فرنسي لكرة القدم وكذلك لمتابعة تعليمي".

وأكمل مبابي قائلا :"لطالما كنت مدفوعًا بهذا الشغف بكرة القدم، ولم يعطل المال أبدًا هذا الشغف، اختياراتي دائمًا ما توجهها شغفي".

واختتم اللاعب قائلا :"المال بالطبع مهم، ولا ينبغي إهماله، لكن بالنسبة لي، لن يكون هذا هو المعيار الأول على الإطلاق، لأن مسيرة كرة القدم هذه هي تجربة العمر، ولا يمكنك إنفاقها في التفكير في المال".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري