22 أكتوبر 2021 21:26 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ليونيل ميسي يتحدى مدرب الأهلي السابق لفك عقدة الأرجنتين أمام تشيلي

النهار

يحمل ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، آمال منتخب بلاده في فك عقدة منتخب تشيلي، حيث يحل الأخير ضيفاً على التانجو على ملعب أونيكو مادري دي سيوداديس، بمدينة سانتياجو ديل أستيرو، ضمن مباريات الجولة السابعة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المقرر أن تستضيفه قطر 2022.

وتبحث الأرجنتين عن فوزها الرابع في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك أمام الفريق الذي أصبح يمثل عقدة لرفقاء ليونيل ميسي، وتحديدا في السنوات الخمس الماضية، حيث كانت أبرز عقدة هي خسارة لقبين كوبا أمريكا متتاليين أمام تشيلي في نسختي 2015 و2016، والمفارقة أن النهائيين حسما بركلات الترجيح.

وتمثل المباراة أهمية كبرى لمنتخب تشيلي أيضا الذي يتأزم موقفه في التصفيات، إذ لم يحقق سوى فوز وحيد من أربع مباريات، حيث تعد تلك المباراة هي الأولى لمنتخب تشيلي، تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، مدرب فريق الأهلي السابق.

ويعاني منتخب تشيلي من غياب نجم المنتخب أرتورو فيدال الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد، قبل يومين فقط من المباراة بينما يغيب أجويرو عن قائمة التانجو للقاء.

ومن المنتظر أن يتجدد لقاء عملاقي أمريكا الجنوبية في بطولة كوبا أمريكا 2020 المؤجلة من الصيف الماضي في تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك يوم 13 يونيو الجاري على أرضية ملعب مونومينتال.

ومن المتوقع أن يدخل ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين مواجهة تشيلي بتشكيل مكون من ميليانو مارتينيز وخوان فويث وكريستيان روميرو ولوكاس مارتينيز كوارتا ونيكولاس تاجليافيكو ولياندرو باريديس ولوكاس أوكامبوس ورودريجو دي باول وأنخيل دي ماريا وليونيل ميسي وليساندرو مارتينيز.

وتحتل الأرجنتين المركز الثاني في التصفيات برصيد 10 نقاط، خلف منتخب البرازيل المتصدر برصيد 12 نقطة، بينما يقبع منتخب تشيلي في المركز السادس برصيد 4 نقاط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري