23 مايو 2022 13:05 22 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قطع المياه عن بعض مناطق الدقهلية غدًا لمدة 7 ساعاتالدقهلية: رصف عدد من الشوارع بنطاق مدينة المنصورةدورات تدريبية للعاملين بجامعة مدينة الساداتجامعة أسيوط تعقد غداً ندوة تثقيفية بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى”تشييع جثامين ضحايا «ميكروباص المنيا».. والتحريات: السرعة الزائدة سبب الحادثجامعة أسيوط تعلن إنطلاق أعمال إمتحانات نهاية العام الجامعى بعدد من كلياتهامحافظ أسيوط يترأس اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصرأسيوط: توريد 110 آلاف طن قمح للشون والصوامعصحة المنيا: إجراء 5236 عملية جراحية ضمن مبادرة ”القضاء على قوائم الانتظار””تموين المنيا”: 25 مليون جنيه أرباح معارض «أهلا رمضان».. وتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 400 مخبز بالمحافظةمحافظ المنيا يشارك في اجتماع وزير التنمية المحلية لمتابعة عمليات توريد القمحصحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنا خلال قافلة مجانية بقرية الفرعونية في أشمون
أهم الأخبار

3 يونيو.. السيسي يلبى نداء الجماهير ويتولى الرئاسة لإنقاذ مصر من إرهاب الإخوان

النهار

احتفى برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة مصر الأولى، بالذكرى السابعة لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة جمهورية مصر العربية، في يوم 3 يونيو 2014 وذلك بعد نداء الجماهير له بخوض الانتخابات وإنقاذ مصر من إرهاب جماعة الإخوان. 

وعرض البرنامج لقطات للحظة إعلان فوز الرئيس السيسي برئاسة البلاد، وتسلم السلطة رسميا من المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا. 

كما عرضت لقطات من انتخاب المصريين للرئيس السيسي ولقطات لاحتفال الشعب بالفوز وخروجهم إلى الشوارع في احتفالات كبيرة بهذه المناسبة.

وعرض البرنامج أيضا لقطات من أول خطاب للرئيس السيسي للشعب المصري، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، وتقديمه الشكر للشعب المصري على وعيه ومشاركته بالسباق الانتخابي.

 

وقال حسام الحداد مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر»: إن الجماعة الإرهابية أرادت أن تجعل مصر تابعة لدول أخرى، وهو ما رفضه الشعب المصري، مشددًا على أن مصر حققت جزءًا من العدالة الاجتماعية في عهد الرئيس السيسي.

 

وتابع: «على مدار 40 سنة ممكن يكون في ناس مكنتش واخدة حقها في البلد»، مستشهدًا في ذلك بشبكات الحماية الاجتماعية والتضامن الاجتماعي وإعادة تهيئة العشوائيات وبناء مدن جديدة قابلة للعيش، بالإضافة إلى حي الأسمرات ومشروع التأمين الصحي الشامل للمصريين، ومشروع تكافل وكرامة والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

وأضاف الحداد أن الدولة المصرية عالجت فيروس سي وأتاحت علاجه بالمجان، بالإضافة إلى مبادرة صحة المرأة ومشروع الريف المصري بعدما عانت لسنوات طويلة، وهو ما يعبر عن الخطوات الإيجابية التي سارت عليها مصر في طريق العدالة الاجتماعية.

 

وقال الحداد: إن المصريين تحملوا تبعات المرحلة الأولى من الاصلاح الاقتصادي، أما المرحلة الثانية فإنها ستشهد جني الثمار، مشددًا على أن كل ذلك لم يكن ليحدث لولا وجود قيادة سياسية واعية على رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تولى سُدة الحكم منذ 3 يونيو عام 2014.

الرئيس السيسي يتولى حكم مصر 3يونيو يوم للتاريخ السيسي يتولى حكم مصر
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري