الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:08 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من أبناء محافظة الإسماعيلية فقط .. تعرف علي شروط اختيار أميرة الفراولة في مهرجان الربيع محافظ القليوبية يناقش آليه تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات بسبب تسريب غاز.. إصابة شخصين بحالة اختناق ببنها رئيس جامعة المنوفية يستقبل الدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذي لهيئة الفولبرايت الأمريكية تاجيل محاكمة المتهم بدهس 3 طلاب جامعة وسيدة والتسبب في وفاتهم ببورسعيد البحيرة: توريد 11 ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ”تعليم البحيرة” تفوز بالمسابقة الفنية الرابعة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على مستوى الجمهورية إصابة عامل خلال مشاجرة بسبب الجيرة بالدقهلية برلماني: الفلاح هو حجز الزاوية لعودة زراعة القطن وعكف عنه لعدم وجود جدوي اقتصادية له وهناك محاصيل أكثر ربحا وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات مجموعة البنك الدولي تحديات زراعة القطن تتصدر مناقشات مجلس الشيوخ.. ومطالبة بالارتقاء بالصناعة صادرات الصناعات الغذائية المصرية تتجاوز المليار دولار في أول شهرين من عام 2024 بنسبة نمو 35%

أهم الأخبار

3 يونيو.. السيسي يلبى نداء الجماهير ويتولى الرئاسة لإنقاذ مصر من إرهاب الإخوان

احتفى برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة مصر الأولى، بالذكرى السابعة لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة جمهورية مصر العربية، في يوم 3 يونيو 2014 وذلك بعد نداء الجماهير له بخوض الانتخابات وإنقاذ مصر من إرهاب جماعة الإخوان. 

وعرض البرنامج لقطات للحظة إعلان فوز الرئيس السيسي برئاسة البلاد، وتسلم السلطة رسميا من المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا. 

كما عرضت لقطات من انتخاب المصريين للرئيس السيسي ولقطات لاحتفال الشعب بالفوز وخروجهم إلى الشوارع في احتفالات كبيرة بهذه المناسبة.

وعرض البرنامج أيضا لقطات من أول خطاب للرئيس السيسي للشعب المصري، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، وتقديمه الشكر للشعب المصري على وعيه ومشاركته بالسباق الانتخابي.

 

وقال حسام الحداد مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر»: إن الجماعة الإرهابية أرادت أن تجعل مصر تابعة لدول أخرى، وهو ما رفضه الشعب المصري، مشددًا على أن مصر حققت جزءًا من العدالة الاجتماعية في عهد الرئيس السيسي.

 

وتابع: «على مدار 40 سنة ممكن يكون في ناس مكنتش واخدة حقها في البلد»، مستشهدًا في ذلك بشبكات الحماية الاجتماعية والتضامن الاجتماعي وإعادة تهيئة العشوائيات وبناء مدن جديدة قابلة للعيش، بالإضافة إلى حي الأسمرات ومشروع التأمين الصحي الشامل للمصريين، ومشروع تكافل وكرامة والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

وأضاف الحداد أن الدولة المصرية عالجت فيروس سي وأتاحت علاجه بالمجان، بالإضافة إلى مبادرة صحة المرأة ومشروع الريف المصري بعدما عانت لسنوات طويلة، وهو ما يعبر عن الخطوات الإيجابية التي سارت عليها مصر في طريق العدالة الاجتماعية.

 

وقال الحداد: إن المصريين تحملوا تبعات المرحلة الأولى من الاصلاح الاقتصادي، أما المرحلة الثانية فإنها ستشهد جني الثمار، مشددًا على أن كل ذلك لم يكن ليحدث لولا وجود قيادة سياسية واعية على رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تولى سُدة الحكم منذ 3 يونيو عام 2014.