7 يوليو 2022 10:02 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
حوادث

القبض على 15 متهما في مذبحة أبو حزام بقنا

النهار

ألقت قوات الأمن بمحافظة قنا، مساء الأربعاء، القبض على 15 متهما بالمشاركة في اشتباك مسلح بين عائلتي السعدية والعوامر بقرية أبو حزام بنجع حمادي، ما خلف 13 قتيلا ومصابا.

وشهدت مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، حالة من الاستنفار الأمني، على خلفية مصرع 8 وإصابة 5 آخرين، في مشاجرة مسلحة وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص بقرية أبو حزام بنجع حمادي، حيث دفعت مديرية الأمن، بقوات إضافية للسيطرة على الوضع، وضبط المتهمين.

 

كان قد ارتفع عدد ضحايا الميكروباص الذي أطلقت عليه النيران خلال مشاجرة مسلحة بين عائلتين بقرية أبو حزام في نجع حمادي بسبب خلافات قديمة بينهما، إلى 8 وفيات و5 مصابين.

 

وكان اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتي السعدية والعوامر، بقرية أبو حزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم بواسطة 15 سيارة إسعاف.


من جانبه، أكد مصدر أمني أن إجمالي عدد الضحايا وصل إلى 13 شخصا، من بينهم 5 جثث و5 مصابين في مستشفى نجع حمادي بقرية بهجورة، كما تم نقل 3 جثث إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي.

 

وأسماء الضحايا المتوفين هم: «هدى سعيد نور، 8 سنوات، ومحمد سيد محمد، 22 سنة، وحنان حمادة شاكر، 20 سنة، ويوسف مسعود أنور، 15 سنة، وعدل حسين أحمد، 45 سنة، و3 جثث مجهولة الهوية، وإصابة 5 آخرين يتلقون العلاج».

 

وتبين من التحريات أن مشاجرة بين عائلتين نشبت في قرية أبو حزام شرق مدينة نجع حمادي، وخلال تبادل إطلاق النار كانت سيارة ميكروباص محملة من مدينة نجع حمادي ركابا من القرية، وكان بها أحد الخصوم في الركاب فأطلق الطرف الثاني النار على الميكروباص، ما أسفر عن مصرع وإصابة 13 شخصًا.


وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية مكبرة من مدرعات وقوات أمن مركزي، وفرضت طوقًا أمنيًا في محيط القرية، وعملت على الفصل بين العائلتين، لمنع تجدد الاشتباكات.

 

وتم تحديد المتهمين والقبض عليهم. 

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري