2 أغسطس 2021 02:29 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس مركز المنزلة يقود حملة اشغالات ليليةبميدان الجامع الكبير وشارع بورسعيدمحافظ الدقهلية يقدم التهنئة للقيادات الأمنية الجديدة بمناسبة توليهم مناصبهمالرفاعي مستشارا لرئيس جامعة المنصورةتمهيدا لإطلاق أنشطة البرنامج محافظ المنيا يستقبل وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصرمحافظ المنيا ينعى شهداء الوطن من أبناء مركز سمالوط ونائب المحافظ يشهد تشييع جثامين الشهداءعلي ماهر يفرض حظرا إعلاميا في المصري البورسعيدى لنهاية الموسمالبرازيلي ريتشارلسون ينشر صورته مع عمار حمدى بعد وداع الفراعنة للأولمبيادوجيه أحمد: جاهزون لأصعب مراحل الدورى.. واستبعاد محمود عاشور لتأهل المنتخبفتح الله: بيراميدز سيقاتل على الكأس.. وأكرم توفيق مستقبل مصر لـ10 سنوات قادمةرجال طائرة الأهلي يبدأون فترة الإعداد للموسم الجديدهيثم شعبان يحصل على تقارير طبية وبدنية في مستهل ولايته الثانية لسيراميكاالنيابة تأمر بدفن جثة محفظ قرآن ونجلته غرقا في النيل
عربي ودولي

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يطيح بنتنياهو بمساعدة إخوانية

النهار

نجح زعيم المعارضة في اسرائيل يائير لابيد ينجح في تشكيل ائتلاف حاكم للإطاحة بحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وذلك بعد توقيع القيادي الإخواني منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة. 

 

وتمكن لابيد من الحصول على تواقيع جميع قادة الأحزاب؛ بما في ذلك توقيعات منصور عباس وبينيت وجدعون ساعر ، وأبلغ يائير لابيد الرئيس أنه نجح في تشكيل الحكومة.

 

لكن ووفقا للمواقع العبرية فإن إعلان لابيد لم ينته بعد ، بسبب المعارضة المتوقعة لعضو الكنيست نير أورباخ؛ إلى جانب معارضة عميحاي شكلي، مما يعني أن حكومة بينيت لابيد لا تتمتع حاليًا بأغلبية 61 عضوا بالكنيست.

 

وأبلغ رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لابيد، الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قبيل انتصاف ليل الأربعاء - الخميس، أنه تمكن من تشكيل حكومة، وذلك بعد حصوله على توقيع رؤساء أحزاب "كتلة التغيير" ورئيس القائمة الموحدة، القيادي الإخواني منصور عباس، على اتفاق يمهّد الطريق لتشكيل حكومة التناوب مع رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت.

 

ووقع القيادي الإخواني منصور عبّاس، ورؤساء أحزاب "كتلة التغيير" على تفويض يؤكد "نجاح لابيد بتشكيل الحكومة" لتقديمها للرئيس الإسرائيلي، لمنع نقل التفويض إلى الكنيست، ومنح الأطراف المتفاوضة مزيدا من الوقت لحلحلة المسائل الخلافية، حتى التصويت على منح الثقة بالحكومة في الهيئة العامة بالكنيست.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري