16 سبتمبر 2021 21:24 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

كريم بنزيما يعود لمنتخب فرنسا بعد غياب أكثر من 2000 يوم

النهار

كريم بنزيما، يتواجد في تشكيل منتخب فرنسا الذي أعلنه ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب الديوك، ليعود مهاجم ريال مدريد لارتداء قميص منتخب بلاده للمرة الأولى بعد غياب دام أكثر من ألفين يوم، حيث كان ظهوره الأخير في شهر أكتوبر عام 2015، وكانت مباراة ودية أمام أرمينيا، ليعود مرة أخرى للمنتخب الأزرق في مباراة ودية أيضا، وهذه المرة أمام ويلز، ويسعى كريم بنزيما أن تكون عودته للمنتخب مثمرة، عبر تسجيل وصناعة الأهداف، مثلما اعتاد مع منتخب الديوك، بعد غياب دام خمس سنوات و237 يوما.

وكان أعلن ديشامب تشكيل منتخب فرنسا أمام ويلز، ويتكون من حراسة المرمى: هوجو لوريس، وفي خط الدفاع كل من بنيامين بافار، رافائل فاران، كيمبيمبي، لوكاس هيرنانديز، وفي خط الوسط كل من بول بوجبا، توليسو، أدريان رابيو، ويتواجد في خط الهجوم أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، كريم بنزيما.

وكان آخر ظهور لكريم بنزيما، يوم 8 أكتوبر ضد أرمينيا في مباراة ودية دولية، انتهت بفوز المنتخب الفرنسي برباعية دون مقابل، أحزر منها بنزيما هدفين وصنع هدفا ثالثا، واستمر في الملعب لمدة 81 دقيقة، ليغيب بعدها عن اللعب مع المنتخب الفرنسي.

يُذكر أن منتخب فرنسا يستعد لخوض منافسات كأس أمم أوروبا 2020، حيث يتواجد في منافسات المجموعة السادسة والملقبة بمجموعة الموت، وتضم معه البرتغال والمجر وألمانيا.

وسيخوض المنتخب الفرنسي مباراة ودية أخرى ضد بلغاريا، يوم 8 يونيو الجاري، استعدادا لخوض مباريات يورو 2020.

ويبدأ منتخب فرنسا مبارياته في بطولة أمم أوروبا ضد ألمانيا، يوم 15 يونيو، ثم يلتقي المجر يوم 19 من نفس الشهر، ويختتم مباريات دور المجموعات أمام البرتغال يوم 23 من الشهر الجاري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري