الجمعة 29 مارس 2024 03:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

حيلة ذكية من يوفنتوس للاستغناء عن تشيزني لضم دوناروما

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس قرر عرض حارس مرماه البولندي فويتشيك تشيزني على نادي روما مقابل ضم الظهير الأيمن أليساندرو فلورينزي، مما يمنحهم الفرصة للتعاقد مع جانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، فإن يوفنتوس يريد دوناروما الذي أصبح لاعبا حرا بعد أن ابتعد عن ميلان ورفض تجديد تعاقده، لكنه يحتاج أولا إلى طريقة لبيع البولندي تشيزني الذي لن يقبل بدور الاحتياطي الموسم المقبل.

أشارت الصحيفة إلى أن ذلك ثبت أنه صعب للغاية، حيث لا يوجد العديد من الأندية المهتمة براتب الحارس البولندي الحالي والبالغ من العمر 31 عامًا، إلى جانب أنه أيضًا مرتبط بعقد رفقة البيانكونيري حتى يونيو 2024.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحل المحتمل هو أن يقدم يوفنتوس تشيزني إلى روما، حيث سبق له اللعب بالفعل هناك في 2015-2017 على سبيل الإعارة من آرسنال، في مقابل الحصول على أليساندرو فلورينزي الظهير الأيمن للذئاب.

ويتمنى يوفنتوس أن يوافق البرتغالي جوزيه مورينيو على الصفقة وأن يكون حارس مرمى فريق العاصمة تشيزني، ويمنح فلورينزي الفرصة للعمل مع المدير الفني الجديد لليوفي ماكس أليجري في تورينو بعد إعارته إلى فالنسيا وباريس سان جيرمان.

وتشير الصحيفة إلى ان الاهم ذلك أن رحيل تشيزني سيؤدي إلى تحرير البيانكونيري لإحضار دوناروما.