السبت 20 أبريل 2024 08:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

وزير العدل: قرارات المجلس الأعلى للقضاء برئاسة الرئيس السيسى ”تاريخية”

علق المستشار عمر مروان، وزير العدل، على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمجلس الأعلى للهيئات القضائية، قائلًا إن الاجتماع تاريخى، حيث صدرت قرارات تاريخية، أبرزها بدء عمل العنصر النسائى فى مجلس الدولة والنيابة العامة.

وقال الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، إن الاجتماع تضمن قرارات أخرى؛ أبرزها توحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة فى الجهات والهيئات القضائية الأربع "القضاء، مجلس الدولة، النيابة الإدارية، قضايا الدولة".

كما أشار إلى عدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة – عدا وزارة العدل – مع وضع سقف زمني لمدة الندب، والموافقة على إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية وعلى كل جهة وهيئة قضائية موافاة وزارة العدل بطلباتها.

وواصل قائلًا: "قرارات اليوم هدفها تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة ولكن المعيار الأساسي هو الكفاءة".

وأكد، أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن تفاصيل ضبط إحدى القضايا الهامة، موضحًا: "هناك تفاصيل أخرى عن قضية كبيرة، من حيث الحجم والتنوع.. والرئيس وجه الشكر للقضاة على جهودهم.. وستعلن التفاصيل فيما بعد".

وفى هذا الصدد، قال المستشار عبده عطية، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن الرئيس السيسي "أب لكل المصريين" وتناول استقلال القضاء ودافع عنهم بكل قوة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنصف اليوم قضاة مصر، وأصدر قرارات ستساهم في تحقيق العدالة الناجزة.