27 يوليو 2021 13:21 17 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عبد ربه: يتابع اعمال تطوير الحدائق والميادين بمدينه منوفالمنوفية: وحدة صحية جديدة بمدينة أشمون ضمن مبادرة حياة كريمةجامعة السادات تؤكد استعدادها لإجراء اختبارات القدرات بالعام الدراسي الجديدالمنوفية: القوات المسلحة تعاين الكباري ومحطات المياه بقرى أشمون تمهيدا لتطويرها ضمن مبادرة حياة كريمةالبحيرة: ضبط 25 طن أسمدة فاسدة خلال حملة مكبرة بوادى النطرونالمنوفية: حملات مكثفة للمرور على المستشفيات بمراكز ومدن المحافظةالدقهلية: حملات نظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدنانفجار فى موقع لشركة كيماويات بألمانيا.. والسلطات تعتبره ”خطرا شديدا”مياه أسيوط تبتكر أنشطة توعوية لمبادرة حياة كريمة بمشاركة الأطفالالمنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ56 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنينجامعة أسيوط تستقبل كوكبة من رواد الفنون لتحكيم مشروعات تخرج أول دفعة من فنون جميلةالصحة: القوافل الطبية قدمت خدمات مجانية لـ 84 ألف مواطن ضمن ”حياة كريمة”
عربي ودولي

«تويتر» يحذف تغريدة للرئيس النيجيري ويعلق حسابه

النهار

حذف موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، تغريدة للرئيس النيجيري محمد بخاري، وعلّق حسابه لمدة 12 ساعة.

وأوضح «تويتر» في بيان، بحسب وكالة «رويترز»، أن التغريدة تشير إلى الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1967 و1970، بسبب انفصال منطقة بيافرا في أقصى جنوب شرقي نيجيريا، وهو الصراع الذي راح ضحيته مليون قتيل.

واعتبر «تويتر» أن التغريدة خالفت سياسته المتعلقة «بالسلوك المسئ» مما دفعه لتعليق الحساب لمدة 12 ساعة، وفقًا لـ «سبوتنيك».

وقال الرئيس النيجيري في تغريدته التي حذفت: «من كان منا في الميدان لثلاثين شهرا وخاض الحرب سيعاملهم باللغة التي يفهمونها».

وخدم بخاري في الجيش ضد الانفصاليين وكان الحاكم العسكري للبلاد في الثمانينيات. وكتب في تغريدة، أمس، قائلًا «إن العديد ممن يسيئون التصرف اليوم أصغر من أن يتذكروا الموت والدمار من الحرب الأهلية».

من جانبه، رفض وزير الإعلام النيجيري، لاي محمد، الخطوة التي اتخذها تويتر، وقال إن من حق بخاري التام التعبير عن استيائه من العنف من منظمة محظورة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري