18 أكتوبر 2021 12:17 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ميقاتي: استقالتى غير مطروحة ولا يمكن ترك لبنان في هذه الظروف ولن أتدخل بعمل القضاءبوريل يعبر عن تفاؤله إزاء إمكانية استئناف مباحثات البرنامج النووي الإيرانيالشرقية: ضبط واحد من أخطر تجار المخدرات في قرية العدوة بههيارئيس جامعة الزقازيق يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصري والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريفالشرقية: تفاصيل مصرع طفل وشقيقته فى حريق شقة بالحى 11 بالعاشر من رمضانبرئاسة سكرتير محافظة أسيوط.. حملة إزالة فورية لمخالفة بناء بحي شرقمحافظ أسيوط يؤكد دعمه للبرنامج الوطني للمخلفات الصلبةمحافظ الشرقية لدينا تحديات يجب علينا مواجهاتها وأهداف يجب تحقيقها ومشكلات يجب حلهامحافظ الشرقية حصر القرى الأكثر كثافة سكانية لتنفيذ مبادرة حياة كريمةوزير الرياضة ومحافظ الشرقية يُعطيان شاره البدء لانطلاق ماراثون المشي والدراجات بالعاشر من رمضانالمنيا: بدء تنفيذ قوافل بيطرية وعلاجية بالمجان في قرى حياة كريمةإصابة 3 أشخاص بينهم طفل في حادث انقلاب «توكتوك» بالمنيا
عربي ودولي

«تويتر» يحذف تغريدة للرئيس النيجيري ويعلق حسابه

النهار

حذف موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، تغريدة للرئيس النيجيري محمد بخاري، وعلّق حسابه لمدة 12 ساعة.

وأوضح «تويتر» في بيان، بحسب وكالة «رويترز»، أن التغريدة تشير إلى الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1967 و1970، بسبب انفصال منطقة بيافرا في أقصى جنوب شرقي نيجيريا، وهو الصراع الذي راح ضحيته مليون قتيل.

واعتبر «تويتر» أن التغريدة خالفت سياسته المتعلقة «بالسلوك المسئ» مما دفعه لتعليق الحساب لمدة 12 ساعة، وفقًا لـ «سبوتنيك».

وقال الرئيس النيجيري في تغريدته التي حذفت: «من كان منا في الميدان لثلاثين شهرا وخاض الحرب سيعاملهم باللغة التي يفهمونها».

وخدم بخاري في الجيش ضد الانفصاليين وكان الحاكم العسكري للبلاد في الثمانينيات. وكتب في تغريدة، أمس، قائلًا «إن العديد ممن يسيئون التصرف اليوم أصغر من أن يتذكروا الموت والدمار من الحرب الأهلية».

من جانبه، رفض وزير الإعلام النيجيري، لاي محمد، الخطوة التي اتخذها تويتر، وقال إن من حق بخاري التام التعبير عن استيائه من العنف من منظمة محظورة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري