الخميس 28 مارس 2024 01:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

المرأة والبيت

علاج الطفح الجلدي في الصيف بهذه الزيوت العطرية

يلاحظ أن الطفح الجلدي ينتج عن تعرض الجلد لأشعة الشمس الحادة والحرارة الشديدة مما يؤدي إلى تهيج الجلد وحكة مما يؤدي إلى الطفح الجلدي، هذه مشاكل أكثر شيوعًا وهناك أسباب مختلفة للطفح الجلدي الذي يحدث في الصيف، الحساسية والعدوى وعض الحشرات والتعرض للحرارة والتعرق هي بعض الأسباب الرئيسية لحدوث الطفح الجلدي في الصيف.

فيما يلي استخدام الزيوت الأساسية والفوائد في علاج الطفح الجلدي وفقا لما نشره موقع هيلثي .


زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل الأساسي هو مشتق شائع من نبات خشب الصندل. له خصائص مهدئة ومبردة مثل خصائص خشب الصندل. إنه مقدس ويستخدم بشكل شائع في الممارسات الروحية والدينية ولكن يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت لعلاج الطفح الجلدي. يساعد في تفتيح الطفح الجلدي وتقليل التهيج.

زيت النعناع



يتمتع زيت النعناع بخاصية تبريد فعالة نظرًا لوجود المنثول فيه. يرتبط هذا المركب بخاصية مسكن للألم مما يسمح للبشرة المتفاقمة بالتبريد. يتم استخدامه لعلاج الطفح الجلدي ومشاكل الالتهابات الأخرى.

زيت الزعتر والليمون


إنه زيت أساسي أقل شهرة ، يستخدم بشكل خاص للتطبيق الموضعي. يمتلك خاصية قابضة طبيعية تقلل من الشعور بالحكة. هذا الزيت هو الزيت المثالي إذا كان الطفح الجلدي ناتجًا عن لدغة الحشرات. قم بتطبيقه لتثبيت العملية العلاجية.

زيت اللافندر

زيت اللافندر ليس فقط زيت عطري ينتج رائحة رائعة ولكنه مفيد أيضًا في تهيج الجلد والطفح الجلدي. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مفيد أيضًا في تهدئة البشرة المتهيجة وتسكين الآلام. من الأفضل استخدامه في علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحساسية والدباغة.