28 مايو 2022 10:09 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مسئول إسرائيلي يكشف عن آخر تطورات صفقة تبادل الأسرى مع حماس

الأسرى الاسرائيليين
الأسرى الاسرائيليين

قال مسئول امني اسرائيلي: إن الاحتمالات لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس ارتفعت.

 

واوضح المصدر لموقع يدعوت أحرنوت أن اسرائيل تنتظر حاليا عرضا من قبل الوسطاء المصريين لصفقة من هذا القبيل- والتي ستشمل الإفراج عن اسرى امنيين في إسرائيل مقابل إعادة جثامين الجنود الإسرائيليين اورون شاؤول وهدار غولدن، وابرا منغيستو وهشام السيد والذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة.

 

وقال المصدر الأمني الإسرائيلي: "ليس لدينا مشكلة في كمية الأسرى الذين سيفرج عنهم لكن المشكلة في النوعية ..لن نفرج عن سجناء مدانين بارتكاب عمليات قتل بها إسرائيليون".

 

ووفقا للمسئول الاسرائيلي فإن المصريين مهتمين بالقضية ويفهمون أنه بدون حل قضية الأسرى والمفقودين لن يكون هناك إعادة إعمار بعد الدمار الذي حدث بعد العملية العسكرية الاخيرة.

 

وذكر تقرير الصحيفة الإسرائيلية ان الدور المصري بالتوصل الى وقف اطلاق نار رفع من مكانة القاهرة أمام الادارة الامريكية التي باتت ترى أنها عامل اساسي في الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة.

واشار المسؤول الاسرائيلي إلى انه في الوضع الحالي، المصريون مصممون للتوصل الى صفقة، وهناك توقعات بوضع اقتراح على الطاولة في غضون الايام القادمة.

وقال: إن إسرائيل تقدر ان مصر ستمارس ضغوطات على حماس بإبداء مرونة بخصوص الملف، من أجل تحريك ملف إعادة إعمار قطاع غزة بدعم من المجتمع الدولي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري