الجمعة 26 أبريل 2024 05:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

مسئول إسرائيلي يكشف عن آخر تطورات صفقة تبادل الأسرى مع حماس

الأسرى الاسرائيليين
الأسرى الاسرائيليين

قال مسئول امني اسرائيلي: إن الاحتمالات لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس ارتفعت.

 

واوضح المصدر لموقع يدعوت أحرنوت أن اسرائيل تنتظر حاليا عرضا من قبل الوسطاء المصريين لصفقة من هذا القبيل- والتي ستشمل الإفراج عن اسرى امنيين في إسرائيل مقابل إعادة جثامين الجنود الإسرائيليين اورون شاؤول وهدار غولدن، وابرا منغيستو وهشام السيد والذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة.

 

وقال المصدر الأمني الإسرائيلي: "ليس لدينا مشكلة في كمية الأسرى الذين سيفرج عنهم لكن المشكلة في النوعية ..لن نفرج عن سجناء مدانين بارتكاب عمليات قتل بها إسرائيليون".

 

ووفقا للمسئول الاسرائيلي فإن المصريين مهتمين بالقضية ويفهمون أنه بدون حل قضية الأسرى والمفقودين لن يكون هناك إعادة إعمار بعد الدمار الذي حدث بعد العملية العسكرية الاخيرة.

 

وذكر تقرير الصحيفة الإسرائيلية ان الدور المصري بالتوصل الى وقف اطلاق نار رفع من مكانة القاهرة أمام الادارة الامريكية التي باتت ترى أنها عامل اساسي في الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة.

واشار المسؤول الاسرائيلي إلى انه في الوضع الحالي، المصريون مصممون للتوصل الى صفقة، وهناك توقعات بوضع اقتراح على الطاولة في غضون الايام القادمة.

وقال: إن إسرائيل تقدر ان مصر ستمارس ضغوطات على حماس بإبداء مرونة بخصوص الملف، من أجل تحريك ملف إعادة إعمار قطاع غزة بدعم من المجتمع الدولي.