النهار
السبت 27 يونيو 2026 07:36 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- الباسوسي: روسيا لم تبنى صناعة في مصر فقط بل وثقافة أبو الغيط يدين في إتصال مع وزير خارجية البحرين الإعتداءات الإيرانية الآثمة على المملكة أشرف عبد الباقي وأحمد عبد الوهاب وكارولين عزمي وكريم عفيفي أبطال مسرحية الساحل الشرير اشرف عبد الباقي وأحمد عبد الوهاب وكارولين عزمي وكريم عفيفي ابطال مسرحية الساحل الشرير محافظا الدقهلية ودمياط يشاركان في اجتماع مجلس جامعة الدلتا فيلا بـ1.246 مليار جنيه.. البستاني: سعر استثنائي لا يعبر عن السوق رئيس تشريعية النواب لـ النهار: أزمة وقف مصطفى عبد المنان في طريقها للحل.. ولن يضار أي مواطن تصرف في الأراضي بشكل قانوني رسمياً.. منتخب مصر يستقر في المركز الـ26 عالمياً بتصنيف ”فيفا” بعد تعادل اليوم:- رسمياً.. منتخب مصر يستقر في المركز الـ26 عالمياً بتصنيف ”فيفا” بعد تعادل اليوم:-

المحافظات

الدقهلية: الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل مصانع تدوير المخلفات بمراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تم الإنتهاء من تطوير وإعادة تأهيل ورفع الطاقة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بكل من مراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس.

 

مشيرا إلى أنه تم إعادة تأهيل الخطوط القديمة ورفع كفاءتها إلي جانب إضافة عدد 3 مناخل طاقة 1500 طن / يوم وعدد 3 وحدات فصل بالهواء.

 

وأضاف " مختار" أن المحافظة تستعد لإعادة تشغيل تلك المصانع وفقا للطاقات التصميمية الجديدة لإستقبال المخلفات البلدية من مراكز أجا وميت غمر والسنبلاوين وتمي الامديد وشربين وجمصة وبلقاس باجمالي مدخلات يومية تصل الي 2000 طن.


وأكد " محافظ الدقهلية " انه يجري أيضا الإنتهاء من أول خلية دفن صحي بالدقهلية علي مساحة 12 فدانا بناحية قلابشو بمركز بلقاس ومن المخطط بدء العمل بالمدفن وإستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير وتشغيل المصانع في منتصف الشهر الجاري.


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة البيئة والمخلفات بديوان عام المحافظة. 


وقال محافظ الدقهلية: إن هذه الإنجازات تتحقق بمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية تأتي متزامنة مع قرب الإنتهاء من أعمال تنفيذ وإفتتاح مصنع تدوير المخلفات بسندوب الجاري إنهاء التشطيبات به بموقع سندوب.

 

وقال "مختار" إن مصنع سندوب يعد الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي علي عدد 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة باجمالي 1200 طن يوميا و يقام علي مساحة 18 فدان بعد أن تم اخلاء تراكمات تاريخية (بمقلب سندوب) باجمالي تراكمات 845 الف طن تم نقلهم والتخلص الٱمن منهم بالموقع المخصص لذلك وذلك بتكلفة إجمالية متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه، ويخدم المصنع المنطقة المركزية للمحافظة ضمن 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.


ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للسيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لإهتمامه البالغ لدعم و تطوير منظومة المخلفات الصلبه بمحافظة الدقهلية في إطار سعى الحكومة و بمتابعة من السيد رئيس مجلس الوزراء إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئى من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.


وثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوي النظافة فى المحافظة عملا علي إرضاء المواطنين.