النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:06 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل ستوافق دول الخليج على تمويل صندوق لإعادة إعمار إيران؟ كيف تعرقل الأصول الإيرانية المجمدة المفاوضات بين أمريكا وإيران؟ غدًا.. مصر تعلن رسميًا استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 عاجل.. مصدر بصحة المنوفية يكشف لـ”النهار” حقيقة سقوط مسن من العناية المركزة بمستشفى منوف العام وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية ترقيق اليورانيوم الإيراني.. هل يكون الحل الأخير قبل استئناف الحرب مرة أخرى؟ حوله العربية لقطع غيار.. القبض علي ميكانيكي ونجله لسرقة أجزاء من سيارة مسن في بورسعيد وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية في جولة تفقدية بميناء الدخيلة منتخب مصر لكرة السلة يستعد لتصفيات المونديال بودية كاب فيردي في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الداخلية تستعرض جهودها في مواجهة التهريب وتوعية الشباب نصائح للتغلب على الغثيان والدوخة أثناء ركوب السيارة مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة

المحافظات

الدقهلية: الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل مصانع تدوير المخلفات بمراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تم الإنتهاء من تطوير وإعادة تأهيل ورفع الطاقة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بكل من مراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس.

 

مشيرا إلى أنه تم إعادة تأهيل الخطوط القديمة ورفع كفاءتها إلي جانب إضافة عدد 3 مناخل طاقة 1500 طن / يوم وعدد 3 وحدات فصل بالهواء.

 

وأضاف " مختار" أن المحافظة تستعد لإعادة تشغيل تلك المصانع وفقا للطاقات التصميمية الجديدة لإستقبال المخلفات البلدية من مراكز أجا وميت غمر والسنبلاوين وتمي الامديد وشربين وجمصة وبلقاس باجمالي مدخلات يومية تصل الي 2000 طن.


وأكد " محافظ الدقهلية " انه يجري أيضا الإنتهاء من أول خلية دفن صحي بالدقهلية علي مساحة 12 فدانا بناحية قلابشو بمركز بلقاس ومن المخطط بدء العمل بالمدفن وإستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير وتشغيل المصانع في منتصف الشهر الجاري.


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة البيئة والمخلفات بديوان عام المحافظة. 


وقال محافظ الدقهلية: إن هذه الإنجازات تتحقق بمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية تأتي متزامنة مع قرب الإنتهاء من أعمال تنفيذ وإفتتاح مصنع تدوير المخلفات بسندوب الجاري إنهاء التشطيبات به بموقع سندوب.

 

وقال "مختار" إن مصنع سندوب يعد الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي علي عدد 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة باجمالي 1200 طن يوميا و يقام علي مساحة 18 فدان بعد أن تم اخلاء تراكمات تاريخية (بمقلب سندوب) باجمالي تراكمات 845 الف طن تم نقلهم والتخلص الٱمن منهم بالموقع المخصص لذلك وذلك بتكلفة إجمالية متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه، ويخدم المصنع المنطقة المركزية للمحافظة ضمن 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.


ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للسيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لإهتمامه البالغ لدعم و تطوير منظومة المخلفات الصلبه بمحافظة الدقهلية في إطار سعى الحكومة و بمتابعة من السيد رئيس مجلس الوزراء إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئى من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.


وثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوي النظافة فى المحافظة عملا علي إرضاء المواطنين.