النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 02:25 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
Better House تتعاقد مع Kyriad Prestige Patong العالمية لإدارة فنادق Vidala El Galala باستثمارات 2 مليار جنيه مصر تستضيف الاجتماع الـ88 لمجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى على هامش البطولة العربية بالإسماعيلية روبرت دي نيرو: مصر وجهة واعدة للاستثمار.. ويشيد بشراكته مع سوديك لإطلاق أول «نوبو ريزيدنسز» صحف العالم تحتفي بإنجاز الفراعنة في المونديال.. وصلاح بطل الليلة التاريخية أمام نيوزيلندا محمد صلاح: سعادتي لا توصف.. وتعاهدنا جميعاً على إسعاد المصريين زيكو: قدمنا مباراة للتاريخ أمام نيوزيلندا.. ونسعى لمونديال استثنائي الكشف عن تفاصيل إصابة حمدي فتحي وحسام عبدالمجيد بكلمات مؤثرة.. حسام حسن يشكر الجماهير: دعمكم جعلنا نشعر بأننا نلعب في قلب القاهرة صانع المجد يكتب التاريخ.. أرقام العميد القياسية في كأس العالم بعد الفوز على نيوزيلندا محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة مصر و نيوزيلندا منتخب مصر يهزم نيوزيلندا بثلاثية ويحقق أول انتصاراته فى كأس العالم تريزيجيه يعزز تقدم منتخب مصر بالهدف الثالث أمام نيوزيلندا

المحافظات

الدقهلية: الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل مصانع تدوير المخلفات بمراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تم الإنتهاء من تطوير وإعادة تأهيل ورفع الطاقة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بكل من مراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس.

 

مشيرا إلى أنه تم إعادة تأهيل الخطوط القديمة ورفع كفاءتها إلي جانب إضافة عدد 3 مناخل طاقة 1500 طن / يوم وعدد 3 وحدات فصل بالهواء.

 

وأضاف " مختار" أن المحافظة تستعد لإعادة تشغيل تلك المصانع وفقا للطاقات التصميمية الجديدة لإستقبال المخلفات البلدية من مراكز أجا وميت غمر والسنبلاوين وتمي الامديد وشربين وجمصة وبلقاس باجمالي مدخلات يومية تصل الي 2000 طن.


وأكد " محافظ الدقهلية " انه يجري أيضا الإنتهاء من أول خلية دفن صحي بالدقهلية علي مساحة 12 فدانا بناحية قلابشو بمركز بلقاس ومن المخطط بدء العمل بالمدفن وإستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير وتشغيل المصانع في منتصف الشهر الجاري.


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة البيئة والمخلفات بديوان عام المحافظة. 


وقال محافظ الدقهلية: إن هذه الإنجازات تتحقق بمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية تأتي متزامنة مع قرب الإنتهاء من أعمال تنفيذ وإفتتاح مصنع تدوير المخلفات بسندوب الجاري إنهاء التشطيبات به بموقع سندوب.

 

وقال "مختار" إن مصنع سندوب يعد الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي علي عدد 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة باجمالي 1200 طن يوميا و يقام علي مساحة 18 فدان بعد أن تم اخلاء تراكمات تاريخية (بمقلب سندوب) باجمالي تراكمات 845 الف طن تم نقلهم والتخلص الٱمن منهم بالموقع المخصص لذلك وذلك بتكلفة إجمالية متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه، ويخدم المصنع المنطقة المركزية للمحافظة ضمن 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.


ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للسيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لإهتمامه البالغ لدعم و تطوير منظومة المخلفات الصلبه بمحافظة الدقهلية في إطار سعى الحكومة و بمتابعة من السيد رئيس مجلس الوزراء إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئى من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.


وثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوي النظافة فى المحافظة عملا علي إرضاء المواطنين.