3 أغسطس 2021 02:00 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

أطباء المنوفية يطالبون بحمايتهم بقوانين تشريعية نظرا لتكرار الاعتداءات عليهم من أهالي المرضى

النهار

طالب د.عبد الباري العجيزي مدير عام ادارة الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية بضرورة توفير اقصى قدر ممكن من توفير سبل الحماية اللازمة لافراد الجيش الأبيض بالمستشفيات بربوع المحافظة حماية لهم من تكرار حالات التعدي السافر التي تمثل إهانة وايذاء جسدي ومعنوي لهم.
وصرح د.العجيزي , إننا كأطباء نطالب بتشريع نيابي يوفر تلك الحماية للعاملين بالحقل الطبي ويساهم بقوه في الحفاظ على المنشأت الطبية من مظاهر التخريب التى تتعرض لها بفعل خارجين عن القانون.

وأشار مدير ادارة الطب العلاجى بمحافظة المنوفية إلى أن افراد الأمن المتواجدين حاليا لحراسة المنشأت الطبية لايتمكنون من القيام بتلك المهام في ظل حالة الانفلات السلوكى التى تصدر عن أهالي المرضى الذين لايراعون قدسية العمل وطبيعة المهام والجهود التى يبذلها افراد الجيش الأبيض ما يتسبب فى إلحاق الكثير من الأذى البدني والمعنوي لجميع العاملين من الاطقم الطبية وهيئة التمريض.

وتابع د.العجيزي: لدينا توجيهات مباشره لجميع الزملاء من مديري المستشفيات وكافة المنشٱت الطبية التى يتم الاعتداء عليها من قبل الأهالي بالتعامل بحسم باتخاذ كافة الاجراءات القانونيه حيال مرتكبي تلك الوقائع المؤسفه حفاظا على حقوق الأطباء وحماية لهذه المنشأت من التخريب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري