28 مايو 2022 10:34 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وول ستريت جورنال: لقاح صينى يحد من وفيات كورونا بنسبة 95% ببلدة برازيلية

النهار

تحت عنوان "تجربة البرازيل لتطعيم بلدة بلقاح فيروس كورونا الصينى تقلل الوفيات بنسبة 95٪"، ألقت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الضوء على نجاح لقاح "كورونافاك" الصينى فى خفض معدل الوفيات فى بلدة سيرانا، وكذلك الإصابات ومعدل دخول المستشفيات.

واعتبرت الصحيفة، أن نجاح تجربة البرازيل لتطعيم مدينة بأكملها بلقاح كورونافاك الصيني يوفر المزيد من الأدلة على فاعلية اللقاح الذي يتم طرحه في معظم أنحاء الدول النامية.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم عرض لقاح كورونافاك بين فبراير وأبريل على جميع البالغين في سيرانا، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 45000 شخص في جنوب شرق البرازيل، كجزء من تجربة "Project S" ، وهي أول تجربة جماعية من نوعها ضد وباء كورونا.

وقال معهد بوتانتان، وهو مركز للأبحاث العامة ومقره ساو باولو ونظم الدراسة مع شركة سينوفاك الصينية، أمس الإثنين، إن حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن المرض قد تراجعت في سيرانا، حتى في الوقت الذي تكافح فيه المناطق المجاورة ارتفاع عدد الإصابات.

وتراجعت الوفيات الناجمة عن المرض بنسبة 95٪ في سيرانا بين بداية فبراير ومنتصف مايو، وفقًا لعرض بوتانتان للنتائج النهائية، قال باحثو الدراسة إن عدد الحالات المصحوبة بأعراض انخفض بنسبة 80٪، وانخفض عدد حالات دخول المستشفى المرتبطة بالمرض بنسبة 86٪.

وقال بوتانتان، إن حملة التطعيم الشاملة حدت من انتقال المرض في المدينة، كما قللت من حالات الإصابة والوفيات بين أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ، بما في ذلك القاصرون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والبالغون الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة والذين لم يتمكنوا من أخذ اللقاح. ووافق أكثر من 95٪ من البالغين المؤهلين في المدينة على أخذ لقاح كورونافاك كجزء من التجربة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري