النهار
الخميس 25 يونيو 2026 11:53 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

وكيل الصحة بالشرقية يعقد إجتماع مسائي بمديري الإدارات الصحية بالمحافظة

عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، إجتماع مع مديري الإدارات الصحية بالمحافظة، وذلك مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة إجتماعات بديوان عام المديرية، بحضور وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي.

تناول الإجتماع مناقشة مديري الإدارات الصحية بعض السلبيات والإيجابيات بتقارير المرور الإشرافية علي الإدارات الصحية ومنافذ تقديم الخدمة الطبية بها، والخطط التصحيحية، ومناقشة الإجراءات المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية، وخطة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، مع التأكيد علي تكثيف المتابعة علي الفرق الطبية الثابتة بمراكز التطعيم، والفرق المتحركة بالأماكن المختلفة وفقاً للخطة الموضوعة.

كما وجه وكيل الوزارة بمتابعة إستهلاك الطعوم، والإستخدام الأمثل لها، وتكثيف مراجعة المخزون الإستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، بمنافذ تقديم الخدمة الطبية، وتكثيف المرور علي الأطقم الطبية أثناء الفترات الصباحية والمسائية، موجهاً بتلافي السلبيات، وسرعة حل المشكلات، مؤكداً علي ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والتطهير والتعقيم اليومي، والمتابعة المستمرة لعمل الفرق الطبية بمنافذ تقديم الخدمة الصحية بالمركز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضي، موجهاً بمتابعة الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية، مشدداً علي مديري الإدارات الصحية بالرقابة والمتابعة المكثفة للإجراءات الوقائية والإحترازية في مختلف المنشآت الحيوية، والمؤسسات ودور العبادة، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي، مع متابعة الفرق الطبية لحالات العزل المنزلي.