27 سبتمبر 2021 14:53 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الرئيس السيسي: المياه اللى بنعالجها فى محطة بحر البقر جودتها عالية للزراعةمحافـظ المنوفية يتابع أعمال رصف طريق ” شبين الكوم - الباجور ”مياه الدقهلية تستعد لاستقبال فصل الشتاء والأمطار والسيولتأجيل محاكمة 8 متهمين بالتخابر مع تنظيم داعش الإرهابى لجلسة 20 أكتوبرمحافظ أسيوط: الانتهاء من بناء جناحي توسع بمدرستين ببني قرة بالقوصية لاستيعاب الكثافات وإلغاء تعدد الفتراتتأجيل محاكمة 4 متهمين بـ”خلية مفرقعات المطرية” لجلسة 25 أكتوبر المقبلتجديد حبس عاطلين 15 يوما لاتهامهما بسرقة المواطنين بالإكراه فى مصر القديمةالسجن المشدد 6 سنوات لسباك بتهمة ترويج الهيروين فى مصر القديمةاستمرار حبس شخصين 15 يوما لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار فى منشأة ناصرتجديد حبس طبيب بيطرى أعطى طفلة حقنتين أودتا بحياتها داخل صيدلية بالغربيةإصابة 3 أشخاص فى مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بمركز البلينا بسوهاجالدقهلية: قافلة طبية علاجية توقع الكشف على 770 مواطنا بقرية 31 بصار في بلقاس
أهم الأخبار

وزير التعليم العالي: انحسار الموجة الثالثة لكورونا أول يوليو المقبل

النهار

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي: لم نشهد منذ 10 أيام زيادة في اعداد الإصابة بفيروس كورونا، ونسبة الإشغالات على اسرة الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي في انخفاض مستمر.

وأكد "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": أنه من المنتظر انحسار الموجة الثالثة لكورونا مع بداية شهر يوليو المقبل.
وتابع: "هناك تسطيح في إصابات كورونا وهو ما يعني الالتزام بالإجراءات الإحتراية إلى جانب فاعلية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا".
وقال الدكتور إيهاب كمال مدير مستشفيات الحميات، في حديث سابق إن نسبة إشغال الأسرة لا تتعدي الـ 50% أما بالنسبة لأسرة الرعاية المركزة تصل إلى 85%، أما بالنسبة لإشغالات أجهزة التنفس الصناعي لا تتعدى الـ50%.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": أن علاج كورونا في جميع مستشفيات الحميات يقدم بالمجان.
ولفت إلى أن هناك وحدات بحثية في جميع مستشفيات الحميات لرصد جميع حالات المرضي وفيروس كورونا.
وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، مستشفى حميات صدر العباسية لمتابعة حركة العمل، داخل المستشفيات وكذلك متابعة حالة المصابين من فيروس كورونا.
ووجهت وزيرة الصحة رسالة حب لكل العاملين على الجهود التي تبذل في المستشفى خلال أزمة كورونا.
كما وجهت وزيرة الصحة، خلال تصريحات لها على فضائية “إكسترا نيوز”، الشكر لجميع الأطقم الطبية على مدى السنوات الماضية، لإخلاء مصر من فيروس سي.

وحرصت وزيرة الصحة على إجراء اجتماع اليوم من أجل تطوير التعليم الطبي، والحث على أهمية التعليم الطبي المهني.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري