21 مايو 2022 11:32 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

حملة لإزالة معوقات الحركة المرورية في الجيزة

النهار

تواصل أجهزة حى العجوزة جهودها من خلال شن حملات مكبرة لضبط المخالفات ورفع الإشغالات والمعوقات لتحقيق السيولة المرورية لليوم الثانى على التوالى، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الصادرة فى هذا الشأن استجابة لشكاوى المواطنين.

واستهدفت الحملات شوارع ( الصفطاوى، الطريق الأبيض، المعتمدية، الشهداء، شمال المحور )، وأسفرت عن رفع مختلف وسائل إعاقة الحركة المرورية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ومصادرة حالات الإشغال وإيداعها مخازن الحى.
وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إلى الدفع بعدد من معدات هيئة النظافة والتجميل والتي قامت برفع كافة مخلفات القمامة الناتجة عن أعمال فرز وتجميع المخلفات، وذلك للحفاظ على سلامة البيئة وصحة وسلامة المواطنين بالمنطقة.
وعلى جانب آخر، وجه المحافظ بشن حملات موسعة ورفع كافة مخلفات القمامة بالمناطق محل الشكوى، مؤكدا التنبيه على مستغلين تلك المناطق بتطهير المواقع المخصصة لهم ورفع كافة المخلفات الخاصة بهم أول بأول.


كما أكد المحافظ ضرورة التنبيه عليهم مشددا بالالتزام بالتعليمات وفي حال الإصرار على المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لعدم تكرار ذلك مجددا.


شارع النيل

وفي إطار المتابعة الدورية لنسب تنفيذ الأعمال، أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة ميدانية اليوم لعدداً من المحاور الجاري تطويرها بالمحافظة والتي جاء على رأسها أعمال تطوير شارع النيل السياحي بنطاق حي جنوب الجيزة.


ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير خلال أسبوع على الأكثر مشدداُ على الشركة المنفذة للأعمال بزيادة ورديات العمل لعدم التأثير على الحركة المرورية بمحيط الأعمال موجها رئيس حى جنوب الجيزة بتذليل كافة المعوقات التي تواجه الشركة المنفذة لأعمال التطوير.

كما وجه المحافظ بوضع طبقة الرصف الاسفلتية مع مراعاة تنفيذها بأعلى المعايير القياسية للطبقة الأسفلتية المستخدمة في الرصف، مشدداً على إزالة غرف تابعة لإحدى المنشآت السياحية تلقى ببعض المخلفات أعلى سطح المنشأة.

ووجه بنقل أكشاك الكهرباء من مسار سير المواطنين وإزالة كل الأسوار الحديدية المتعدية على الطريق وكل ما يحجب رؤية النيل، موجها بسحب أحد العائمات غير الملتزمة بالشروط الممنوحة لها بالترخيص.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري