25 مايو 2022 19:30 24 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قافلة طبية علاجية بقرية كفر يوسف مركز شربينتحت رؤية مصر 2030 من أجل تحقيق اكتفاء ذاتي لأكياس الدم... الجمعية العلمية لطلاب كلية صيدلة الدلتا تواصل حملاتها للتبرع بالدمبعثة الأهلي تغادر مطار القاهرة إلى المغربانطلاق فعاليات لقاء الصداقة الأول بين طلاب الجامعات التكنولوجيةرد حاسم.. محمد صلاح يكشف هوية فريقه في الموسم المقبلعودة فريد شوقى وغياب الجلاصى عن قائمة المصرى لمواجهة البنك الأهلىسفير مصر بالمغرب: الجالية المصرية يمكنها شراء تذاكر نهائى أفريقيا أونلاين أو من منافذ البيعوزير الرياضة يترأس اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب9 قرارات مهمة لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي”التخطيط” تستعرض أداء مصر في تقرير ”مؤشر أهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية لعام 2022”وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2021 /2022 بنسبة 7.8%عمرو شاهين: كاف أخطرنا بتحديد 10 آلاف تذكرة للأهلى فى نهائى أفريقيا
عربي ودولي

عمان: وصول 1.25 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال يونيو الجاري

النهار

أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم /الثلاثاء/، أنه ستصل إلى سلطنة عمان خلال شهر يونيو الحالي حوالي مليون وربع مليون جرعة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19".


وتسعى الوزارة - وفقا لوكالة الأنباء العمانية - إلى تغطية جميع السكان المستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" والذين تتجاوز أعمارهم 12 سنة أي ما يعادل 70% من السكان، والتي سوف تُنفّذ على مراحل بحسب توريدات اللقاح وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد الفيروس.

وقال مدير مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بالوزارة، بدر بن سيف الرواحي، إن الوزارة وضعت خطة تنفيذية للتحصين لشهر يونيو الجاري تتضمّن تطعيم عدد من الفئات، وهم طلبة الدبلوم العام والعاملون الصحيون في القطاع الخاص الذين لم يتلقوا اللقاح مسبقًا، إضافة إلى مقدمي الخدمات الأساسية وموظفي الجهات العسكرية والمدنية، حيث ستبدأ عملية تطعيمهم الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أنه بالنسبة لفئات المجتمع الأخرى سيتم توسيع الفئات لتشمل البالغين من عمر 45 سنة وما فوق خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو.

كما سيتم تحصين جميع مَن تلقوا الجرعة الأولى بالجرعة الثانية ممن استكملوا 10 أسابيع.

وأكد الرواحي فاعلية ومأمونية اللقاحات في السلطنة التي جاء اختيارها بناء على أسس علمية وبعد ترخيصها من الهيئات التنظيمية المعتمدة في بلد المنشأ والمنظمات الدولية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري